لأداء مناسك العمرة.. تركيا تخطط لتسيير رحلات بحرية من إسطنبول إلى جدة

تاريخ النشر: 29.04.2022 | 18:07 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال "تشيتين آي" عضو مجلس إدارة مجموعة كوستا (Costa Grup) ورئيس مجلس إدارة أي كروز (Ay Cruise) بأن شركتهم تخطط لإطلاق رحلات العمرة عن طريق السفن في عام 2023 من مدينة إسطنبول التركية إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في رحلة تستغرق 7 أيام.

وأشار "آي" إلى أن تركيا لديها إمكانات مهمة في مجال السياحة البحرية، إلا أنه هذه الإمكانيات لا يتم استغلالها بالشكل الكافي، لذا اعتباراً من اليوم سيتم اتخاذ خطوة كبيرة في هذا الشأن على حد تعبيره.

وأضاف: "كنا نعمل على هذا المشروع لمدة عام ونصف العام، وعليه ستبداً رحلاتنا بين إسطنبول وجدة ضمن إطار السياحة الحلال في عام 2023".

وتابع: "كانت تتم زيارة الأراضي المقدسة خلال الفترة العثمانية بوساطة القطارات، وهو ما خلف عقدة في نفسي، لهذا السبب نخطط لبدء رحلات العمرة عن طريق السفن في عام 2023".

"تستغرق 7 أيام"

وأكد "آي" أنه بالتزامن مع البدء بتسيير هذه الرحلات، سيأتي كثير من المسافرين من العالم الإسلامي إلى إسطنبول التي تتيح لهم فرصة الذهاب إلى العمرة باستخدام السفن، حيث تضمن لهم رحلة بحرية وعمرة في رحلة تستغرق 7 أيام، وأضاف: "يمكن لضيوفنا الذين يقومون بمناسك العمرة والحج العودة إلى إسطنبول بالسفن من الأراضي المقدسة، أو يمكنهم الذهاب إلى بلدان مختلفة من مواقعهم".

وتشهد العلاقات التركية السعودية تحسناً في العديد من الملفات، حيث التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء أمس الخميس، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في مدينة جدة، في إطار تحسين العلاقات بين أنقرة والرياض.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار