icon
التغطية الحية

كيف تحصل على "شهادة اللقاح الأوروبية" لكورونا في تركيا؟

2021.08.24 | 13:45 دمشق

seyahat-asilari-1.jpg
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أتاحت وزارة الصحة التركية فرصة الحصول على “شهادة اللقاح الأوروبية” لجميع من تلقى جرعتي لقاح فيروس كورونا بعد اعتراف الاتحاد الأوروبي بشهادات اللقاح الصادرة من تركيا.

وتتيح "شهادة اللقاح الأوروبية" لحاملي تأشيرة سفر صالحة والراغبين بالسفر بين دول الاتحاد الأوروبي بالتجول دون عناء بسبب دمج الشهادة ضمن النظام الأوروبي، ما يسهّل على السلطات التحقق بسرعة، بحسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا عن (BBC التركية).

في المقابل، سيتمكن مواطنو الاتحاد الأوروبي أيضاً من استخدام "شهادة اللقاح الأوروبية" الصادرة عن دول الاتحاد الأوروبي المختلفة لدخول تركيا.

وستحمل الشهادة معلومات مختلفة مثل الاسم واللقب ورقم الهوية (T.C) وتاريخ الميلاد، وأنواع اللقاحات المُعطاة، والشركات المصنعة، وتواريخ التطعيم.

WhatsApp Image 2021-08-24 at 11.52.09 AM.jpeg

الحصول على الشهادة

ويمكن الحصول على الشهادة عن طريق موقع وزارة الصحة التركية (E-nabiz) بعد الدخول إلى تطبيق الحكومة الإلكترونية التركية (E-devlet) ثم التوجه إلى قسم لقاحات كورونا (Covid Aşi).

للتقديم يجب الضغط على التقديم على شهادة اللقاح (Aşı Sertifika oluştur) والتأكد من تواريخ تلقي اللقاح، ثم الضغط على متابعة.

وسيظهر لك النظام شهادة لكل لقاح تلقيته، ويمكنك عرضه كرمز الاستجابة السريعة (QR code) أو تحميله كملف PDF.

WhatsApp Image 2021-08-24 at 11.52.10 AM.jpeg

 

ولإتمام العملية وربط الشهادة بتطبيق (Health Pass) المخصص للتحقق من شهادات اللقاح الأوروبية يجب تحميل التطبيق عن طريق متجر (Google Play).

بعد الدخول إلى التطبيق يجب الضغط على إضافة شهادة صحية إلكترونية (Dijital sağlık sertifikası ekle) ثم تصوير رمز الاستجابة السريعة الذي تم الحصول عليه عن طريق موقع (E-nabiz)، وبعدها كتابة الرقم الموجود أسفل رمز الاستجابة السريعة.

وبعد إضافة جرعتي اللقاح للتطبيق ستشاهد شهادات اللقاح الأوروبية ضمن قسم شهاداتي الإلكتروني والتي يجب عرضها على الموظف المختص عند العبور في المطارات الأوروبية.