كوشنر على رأس وفد أميركي لمرافقة مسؤولين إسرائيليين إلى الإمارات

تاريخ النشر: 26.08.2020 | 13:26 دمشق

إسطنبول- تلفزيون سوريا

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، إن كبير مستشاري الرئيس ترامب وصهره، جاريد كوشنر، سيكون على رأس كبار مسؤولي الإدارة الأميركية لمرافقة مسؤولين إسرائيليين إلى الإمارات العربية المتحدة في أول رحلة تجارية بين البلدين.

ونقلت محطة (CNN) الأميركية عن المسؤول قوله إن مستشار الأمن القومي، روبرت أوبراين، والممثل الأميركي الخاص المنتهية ولايته لإيران، برايان هوك، والممثل الخاص للمفاوضات الدولية، آفي بيركوفيتش، سيكونون ضمن الوفد.

وأضاف المسؤول أن الوفد الأميركي سيتوقف أولاً في إسرائيل لعقد اجتماعات، وبعد ذلك سيرافق خبراء الحكومة الإسرائيلية في مجال الطيران والفضاء والصحة والبنوك لإجراء محادثات مع نظرائهم الإماراتيين.

اقرأ أيضاً: الإمارات تطبيع مع إسرائيل ونظام الأسد

وأشار المسؤول إلى أن الرحلة التاريخية بين البلدين ستسافر من تل أبيب إلى أبوظبي، بهدف توسيع التزام واشنطن بالوساطة في تطبيع العلاقات بين البلدين بالشرق الأوسط.

وتوقّع مسؤول البيت الأبيض أن يسافر كوشنر والمندوبون الأميركيون الآخرون إلى البحرين "وربما قطر والمغرب خلال زيارتهم"، بحسب قوله مضيفاً أنه "لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت أي من هذه الدول مستعدة لتحذو حذوها وإقامة علاقات مع إسرائيل".

اقرأ أيضاً: عزمي بشارة: تحالف الإمارات وإسرائيل أخطر من التطبيع

وكان البيت الأبيض قد أصدر في وقت سابق من هذا الشهر، بيانًا مشتركًا بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، وصف فيه اتفاق "التطبيع الكامل للعلاقات" بين إسرائيل والإمارات بأنه "اختراق دبلوماسي تاريخي وتطور إيجابي في جهود تعزيز التضامن ضد إيران".