كوريا الجنوبية تدعم النازحين السوريين بـ 18 مليون دولار

تاريخ النشر: 01.04.2021 | 09:43 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

تعهدت كوريا الجنوبية بتقديم 18 مليون دولار كمساعدات إنسانية لسوريا خلال العام الجاري، وفقاً لما أفادت به وزارة الخارجية الكورية، في ظل مخاوف متزايدة  وسط تفشي جائحة كورونا، بحسب وكالة يونهاب.

وكشف هام سانغ-ووك نائب وزير الخارجية للشؤون العالمية ومتعددة الأطراف النقاب عن الخطة في مؤتمر بروكسل الذي انعقد يوم الثلاثاء الفائت، حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي"مع تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا والمنطقة مع دخولها عامها العاشر، بسبب تفشي جائحة كورونا العام الماضي، أصبح الوضع عاجلاً من جميع الجهات، بما يشمل الغذاء ومياه الشرب والرعاية الصحية والتعليم".

وأضافت "ستواصل حكومتنا توسيع دعمها الإنساني إلى اللاجئين والنساء والقصر وغيرهم من الفئات الضعيفة في سوريا وغيرها من المناطق التي تعاني من أزمات إنسانية واسعة النطاق".

ويشمل الدعم الإنساني الكوري المساعدات من خلال المنظمات الدولية وتقديم 3000 طن من الأرز إلى السوريين الذين يعانون من أزمة غذاء، مع انهيار الليرة السورية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أن مجموع التعهدات المالية من الدول المشاركة في مؤتمر بروكسل الخامس لدعم سوريا وصلت إلى 6.4 مليارات دولار أميركي.

وخصص المشاركون في المؤتمر 4.4 مليارات دولار من تعهداتهم لسوريا والمنطقة لعام 2021، بالإضافة إلى تعهدات تبلغ تقريبا ملياري دولار لعام 2022 وما بعده.

 

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا