icon
التغطية الحية

كورونا.. 9 وفيات و96 إصابة جديدة في مناطق سيطرة النظام

2021.01.19 | 05:43 دمشق

kwrwna_alnzam_2.jpg
ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الإثنين - الثلاثاء، تسجيل 9 حالات وفاة و96 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أماكن توزّع حالات الوفاة (حالتا وفاة في كل مِن دمشق وحمص وحلب، حالة وفاة في كلٍ مِن طرطوس واللاذقية ودير الزور)، وتوزّعت الإصابات (23 إصابة في اللاذقية، 21 في دمشق، 20 في حمص، 18 في حلب، 10 في السويداء، 2 في كلٍ مِن ريف دمشق ودرعا).

وقالت الوزارة في بيان - نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة - إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 6 آلاف و624 بعد تسجيل 76 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقتِ عينه إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 841 حالة وفاة، والإصابات 13 ألفاً و132 إصابة.

كورونا النظام_3.jpg

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام قد أعلنت، يوم الأحد الفائت، تسجيل 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، و94 إصابة، و74 حالة شفاء مِن الفيروس.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية بالسيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وتواجه حكومة النظام اتهامات بعدم الشفافية حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس "كورونا"، إذ تؤكد مصادر محليّة أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، كما تشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً.. منظمة العفو: عدم شفافية نظام الأسد يعرض الآلاف لخطر كورونا