icon
التغطية الحية

كورونا.. 9 وفيات و 202 إصابة جديدة في سوريا

2021.06.01 | 12:12 دمشق

منبج
حملة تعقيم من فيروس كورونا في مناطق سيطرة "قسد" بمدينة منبج شرقي حلب (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجّلت جميع المناطق السوريّة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 9 حالات وفاة و 202 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إضافةً إلى تسجيل 83 حالة شفاء مِن الفيروس.

شمال غربي سوريا و"نبع السلام"

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، ليل الإثنين - الثلاثاء، تسجيل 105 إصابات جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 78 في ريف حلب و27 في محافظة إدلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 23 ألفاً و541 إصابة.

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 736 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 137 ألفاً و557 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 11 حالة شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 20 ألفاً و644 حالة.

كورونا الشمال

وأشارت الشبكة - عبر معرّفاتها الرسمية - إلى تسجيل حالة وفاة واحدة في منطقة جرابلس شمال شرقي حلب - لم تدرجها في تقريرها الأخير - مشيرةً إلى أنّه مِن بين الإصابات يوجد 16 حالة مِن النازحين في المخيمات.

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، تسجيل حالة وفاة و38 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في منطقة عملية "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري، بريفي الرقة والحسكة، كما سجّلت 60 حالة شفاء مِن الفيروس.

كورونا الشمال

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية "نبع السلام"، 1326 إصابة، توفي منها 16 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 251 حالة.

الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور

مناطق سيطرة "النظام"

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الإثنين - الثلاثاء، تسجيل 4 حالات وفاة و28 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أماكن توزّع حالات الوفاة (حالة وفاة في كلٍّ مِن دمشق وحلب واللاذقية والسويداء)، وتوزّعت حالات الإصابة (7 في السويداء، 4 في دمشق، 3 في كلٍّ مِن حلب وريف دمشق والقنيطرة، 2 في كلٍّ مِن اللاذقية وحماة وحمص، إصابة واحدة في كلٍّ مِن الرقة ودرعا).

وقالت الوزارة في بيان - نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة - إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 21 ألفاً و604 حالات بعد تسجيل 6 حالات شفاء جديدة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 1770 وفاة، وللإصابات 24 ألفاً و495 حالة.

كورونا النظام

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات - خاصة في دمشق وريفها - وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

شمال شرقي سوريا

أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، أمس الإثنين، تسجيل 3 حالات وفاة و 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في المناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا.

وقال الرئيس المشترك للهيئة جوان مصطفى إنّ حالات الوفاة هي لـ رجلين مِن مدينة الحسكة ورجل مِن بلدة عامودا في ريفها، والإصابات هي لـ17 مِن الذكور و14 مِن الإناث، مشيراً إلى تسجيل 6 حالات شفاء جديدة مِن الفيروس.

وكانت "هيئة الصحة" قد سجّلت، يوم الأحد الفائت، 3 حالات وفاة و80 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافةً إلى تسجيل 6 حالات شفاء جديدة مِن الفيروس.

وبلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، 17 ألفاً و857 إصابة، منها 729 حالة وفاة، و1804 حالات شفاء.

اقرأ أيضاً.. قلق أممي من تزايد إصابات كورونا في مخيم الهول

وحتى مساء أمس السبت، بلغ إجمالي الإصابات في جميع المناطق السوريّة 67 ألفاً و219 إصابة، منها 3185 حالة وفاة، و44 ألفاً و 303 حالات شفاء، وفق ما أعلنته الجهات الفاعلة في تلك المناطق.