كورونا.. 8252 حالة إجمالي عدد الإصابات شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 12.01.2021 | 17:18 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

سجلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مناطق شمال شرقي سوريا، وفاة واحدة جراء الإصابة بفيروس كورونا، في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية - قسد".

وأعلن الرئيس المشترك لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" جوان مصطفى، أمس الإثنين، عن وصول إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 8252 حالة، وذلك بعد تسجيل 25 إصابة جديدة بكورونا، بينهم 12 ذكراً و13 أنثى.

وتوزعت الإصابات، 5 في الحسكة، و3 إصابات في القامشلي، و3 أخرى في عين العرب، وكذلك 3 حالات في الطبقة، بالإضافة إلى 5 حالات في المالكية، و4 إصابات في الرقة، وحالة واحدة في كل من منيج وتل رفعت.

ووصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا إلى 284 وفاة، بالإضافة إلى شفاء 1163 حالة، بعد تسجيل شفاء 5 حالات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكان المجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" التابع لـ "قسد" أعلن في الـ 5 من الشهر الجاري، عن تمديد حظر التجول الجزئي في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا لمدة 15 يوماً، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها "قسد" للتصدي لفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: "الإنذار المبكر" ترصد الفئة العمرية لإصابات كورونا شمالي سوريا

اقرأ أيضاً:  المالكية تشهد حظراً كاملاً بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

ويسمح القرار لجميع المحال التجارية ومحال بيع المواد الغذائية والخضراوات فتح أبوابها حتى الساعة الخامسة مساءً خلال فترة الحظر، باستثناء الأسواق الكبرى، وتفتح جميع الجامعات والمدارس والمنشآت التعليمية أبوابها مع المحافظة على تدابير الوقاية الصحية، بالإضافة إلى السماح بحركة المواصلات و"البرلمانات" المغادرة والقادمة إلى مناطق سيطرة "قسد"

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
تركيا.. 650 ألف عامل في القطاع الطبي تلقوا لقاح كورونا في 3 أيام
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية