كورونا.. 7 وفيات و91 إصابة جديدة في مناطق سيطرة النظام

تاريخ النشر: 06.01.2021 | 06:01 دمشق

آخر تحديث: 06.01.2021 | 09:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الثلاثاء - الأربعاء، تسجيل 7 حالات وفاة و91 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أماكن توزّع حالات الوفاة (3 وفيات في طرطوس، 2 في دمشق، 1 في كلٍ مِن حمص واللاذقية)، وتوزّع الإصابات (15 في كلٍ مِن اللاذقية ودرعا، 14 في دمشق، 13 في حمص، 10 في طرطوس، 9 في كلٍ مِن حماة وحلب، 6 في ريف دمشق).

وقالت الوزارة في بيان - نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة - إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 5 آلاف و686 بعد تسجيل 71 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقتِ عينه إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 741 حالة وفاة، والإصابات 11 ألفاً و890 إصابة.

كورونا النظام.jpg

وسبق أن صرّح عصام الأمين - عضو لجنة كورونا والمدير العام لـ مشفى المواساة الجامعي - عن عدم تسجيل أي إصابة بالطفرة الجديدة لفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام، مؤكداً أن هذه الطفرة المحدثة لا تختلف عن السابقة "كوفيد 19" بالأعراض ولا حتى باللقاح، مشيراً إلى أن اللقاح في حال اعتماده مستقبلاً سيُخصص لـ معالجة مختلف الحالات بما فيها السلالة الجديدة للفيروس.

وتواجه حكومة النظام اتهامات بعدم الشفافية حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس "كورونا"، إذ تؤكد مصادر محليّة أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، كما تشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً.. منظمة العفو: عدم شفافية نظام الأسد يعرض الآلاف لخطر كورونا

وكانت مناطق سيطرة نظام الأسد قد أعلنت عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، يوم 22 آذار الماضي، وذلك لـ شخص قال "النظام" إنّه قادم مِن خارج سوريا، في حين سجّلت أول حالة وفاة، يوم الـ 29 مِن الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً: مشافي اللاذقية.. "مافيات" كورونا وشركات تجارية برائحة الموت

مقالات مقترحة
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر