كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس

تاريخ النشر: 20.09.2021 | 18:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف مصدر طبي من مدينة حماة اليوم الإثنين أن معدل الوفيات والإصابات بفيروس كورونا ترتفع في مدينة السقيلبية، وذلك بسبب تفشي العدوى، والتساهل بالإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الإصابات في طرطوس.

وأضاف في تصريح لموقع "الوطن" الموالي أن 6 أشخاص توفوا الأسبوع الماضي بكورونا، مشيراً إلى أن عدد المصابين في أقسام العزل الصحي بمستشفى "السقيلبية الوطني" نحو 25 حالة.

وطالب المصدر الجهات المسؤولة في المحافظة باتخاذ الإجراءات الإلزامية لحماية المواطنين من تفشي الفيروس، داعياً المواطنين إلى ضرورة استخدام الكمامة واتخاذ وسائل الحماية، وخاصة عند الاشتباه بالإصابة وليس بعد وقوع الوفيات.

وفي السياق ذاته، قال المدير العام لهيئة العامة لمستشفى "الباسل" التابع للنظام في طرطوس إسكندر عمار لموقع "أثر برس" اليوم إنه بعد أن كانت حالات كورونا "صفر" في المشفى خلال الفترة الماضية يوجد اليوم 50 مصاباً بفيروس كورونا.

وأضاف أن حالات المصابين بفيروس كورونا تتفاوت بين الخفيفة والمتوسطة والشديدة، وأن نسبة الإشغال في قسم العزل بالمستشفى بلغت اليوم 40% من الطاقة الاستيعابية التي تبلغ 128 سريراً للمصابين بكورونا، مشيراً إلى أنه يبلغ عدد القبولات اليومية في المستشفى للأشخاص المصابين بالفيروس نحو 10 حالات، في حين بلغ عدد المراجعين لقسم الإسعاف بين 70-80 حالة يومياً.

وأشار  "عمار" إلى أن جميع المصابين بكورونا لم يتلقوا اللقاح، مشدداً على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي العدوى، والابتعاد عن التجمعات وأماكن الازدحام.

وأكد على ضرورة أخذ اللقاح المضاد لكورونا، لأنه في حال أصيب الشخص بالفيروس بعد تلقيه اللقاح تكون الإصابة خفيفة ولا تشكل خطراً على حياته.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، أمس الأحد، عن تسجيل 7 حالات وفاة و190 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 41 حالة شفاء، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وبلغ إجمالي الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس 2127، ووصل عدد المصابين بكورونا إلى 30709، وبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس23040.