icon
التغطية الحية

كورونا.. 434 إصابة جديدة في "نبع السلام" وشمال غربي سوريا

2021.08.17 | 13:08 دمشق

الدفاع المدني
حملات تعقيم من فيروس كورونا في الشمال السوري (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تزايدت، خلال الــ24 ساعة الأخيرة، أعداد الإصابات بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ومناطق عملية "نبع السلام" التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني، شمال شرقي سوريا.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، ليل الإثنين - الثلاثاء، تسجيل 328 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، من دون الإشارة إذا كانت الإصابات من المتحوّر الهندي "دلتا" أو  المتحوّر "ألفا".

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت كالآتي: 224 في محافظة إدلب و104 إصابات في ريف حلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 28 ألفاً و129 إصابة.

كورونا الشمال

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 1242 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 176 ألفاً و990 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 38 حالة شفاء من الفيروس ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 23 ألفاً و506.

وأشارت الشبكة إلى نسبة الإصابات، أمس، كانت 26.4%، وبين المصابين 12 عاملاً في القطاع الصحي، إضافةً لـ59 شخصاً من النازحين في مخيمات الشمال السوري.

مناطق "نبع السلام" شمال شرقي سوريا

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر أيضا تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس كورونا في منطقة عملية "نبع السلام"، التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة.

كورونا نبع السلام

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية "نبع السلام"، 2937 إصابة، توفي منها 28 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 1154 حالة، دون تسجيل حالات شفاء جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت وحدة تنسيق الدعم قد أكّدت، قبل أيام، ظهور متحورتي "دلتا وألفا" في منطقتين تسيطر  عليها فصائل المعارضة شمال شرقي وشمال غربي سوريا، وهو ما يفسر ارتفاع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضاً.. ظهور متحوري "دلتا وألفا" في مناطق سيطرة المعارضة السورية