icon
التغطية الحية

كورونا.. 4 وفيات و55 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"

2021.02.14 | 06:02 دمشق

kwrwna_alnzam.jpg
وفيات وإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "النظام" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل السبت - الأحد، تسجيل 4 وفيات و55 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أماكن توزّع حالات الوفاة (حالتا وفاة في حلب، حالة وفاة في كلٍ مِن دمشق وطرطوس)، وتوزّعت الإصابات (25 إصابة في اللاذقية، 8 في حلب، 7 في طرطوس، 6 في دمشق، 5 في درعا، 4 في السويداء).

وقالت الوزارة في بيان - نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة - إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 8600  بعد تسجيل 80 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقتِ ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 975 وفاة، وللإصابات 14 ألفا و820.

كورونا النظام_6.jpg

اقرأ أيضاً.. "التربية": 2177 إصابة بفيروس "كورونا" مثبتة في المدارس

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية بالسيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وتواجه حكومة النظام اتهامات بعدم الشفافية حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس "كورونا"، إذ تؤكد مصادر محليّة أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، كما تشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً.. منظمة العفو: عدم شفافية نظام الأسد يعرض الآلاف لخطر كورونا

اقرأ أيضاً.. منظمة الصحة العالمية تشرح عن "كوفيد طويل الأمد"