كورونا يواصل القتل وإصابات في كندا وأميركا

تاريخ النشر: 27.01.2020 | 17:01 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

ارتفع عدد ضحايا فيروس "كورونا الجديد" في الصين إلى 80 وفاة و2744 إصابة. بحسب بيان صدر اليوم الإثنين عن  اللجنة الوطنية للصحة في العاصمة الصينية بكين في حين أعلنت الولايات المتحدة وكندا تسجيل حالات إصابة بالفيروس، حسب وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن قناة الحرة الأميركية أن الولايات المتحدة سجلت حتى الآن ثلاث إصابات بفيروس كورونا أمس الأحد.

وأوضحت أن هذه الإصابات لشخص في كاليفورنيا، أتى من رحلة سفر من مدينة ووهان الصينية وآخر في واشنطن، وسيدة في الستينيات من عمرها بشيكاغو.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت الحكومة الأميركية أنها تعكف على تنظيم رحلة جوية لإجلاء موظفيها الدبلوماسيين وسواهم من الرعايا الأميركيين من ووهان التي بدأ منها انتقال الفيروس.

وفي كندا، قال مسؤولون في الصحة، خلال مؤتمر صحفي، إنهم وضعوا مريضاً في الخمسينيات من عمره بالحجر الصحي، إثر قدومه من ووهان. وأضافوا أن المريض في وضع مستقر، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

السلطات الصينية أعلنت، نجاحها في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد الذي أثارت احتمالات انتشاره وتفشيه مخاوف كبيرة في الصين والعالم.

اليوان الصيني يتراجع أمام الدولار

تراجع اليوان الصيني مقابل الدولار الأميركي لأدنى مستوى في قرابة شهر تحت ضغوطات فيروس "كورونا"، الذي أصاب قطاعات اقتصادية محلية ودولية بالتراجع.

وسجل اليوان الصيني 6.98 أمام الدولار الواحد، نزولا من 6.93 يوان في ختام جلسة الجمعة الماضية. وأسعار الصرف المسجلة اليوم، الأدنى منذ تعاملات 30 من كانون الأول الماضي، ومقتربة من حاجز المقاومة البالغ 7 يوان لـ الدولار الواحد. كما تراجعت أسعار خام برنت لأدنى مستوى منذ تشرين الأول الماضي، في بداية التعاملات الأسبوعية الإثنين؛ متأثرة بتداعيات"كورونا".

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا