كورونا.. وفاة وإصابات في الغوطة و"النظام" يغلق مداخل جرمانا

تاريخ النشر: 06.04.2020 | 19:27 دمشق

آخر تحديث: 06.04.2020 | 22:06 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت شبكات إخبارية محليّة، اليوم الإثنين، أن شابا مِن مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية فارق الحياة، إثر إصابته بفيروس كورونا، تزامناً مع تسجيل إصابات جديدة بالفيروس في الغوطة.

وقالت الشبكات الإخبارية، إن الشاب "ملاذ الباراوي" توفي جراء إصابته بفيروس كورونا، بعد اختلاطه بمصابين في مكان عمله بمنطقة عدرا الصناعية، مشيرة إلى أنه نقل بعد تدهور وضعه إلى مركز الحجر في دمشق وفارق الحياة هناك. 

وحسب ناشطين، فإن مخابرات نظام الأسد رفضت تسليم جثة "الباراوي" لـ ذويه، ووجهت تهديداً لهم بالاعتقال في حال الإفصاح عن أن سبب الوفاة هو فيروس كورونا.

وأضاف الناشطون، أنها الإصابة الثانية في مدينة دوما التي تنقل لها العدوى مِن منطقة عدرا الصناعية، مشيرين إلى أنه قبل أيام تم توثيق إصابة "أبو محروس السليك" أحد أبناء المدينة العاملين في عدرا، لـ ينقل برفقة عائلته إلى مركز الحجر الصحي.

اقرأ أيضاً.. إصابة مجندين من دوما بفيروس كورونا والنظام يحجر على عائلتيهما

وبلدة حمورية بالغوطة الشرقية أيضاً، ظهرت أعراض الإصابة بفيروس كورونا على ثلاثة شبّان قدموا مؤخراً مِن لبنان بشكل غير شرعي (تهريب)، ونقلوا إلى مركز الحجر الصحي بعد التأكّد مِن إصابتهم.

مِن جهةٍ أخرى،اتخذ مجلس مدينة جرمانا، أمس الأحد، بعض الخطوات التنظيمية على مداخل ومخارج المدينة، بهدف التخفيف مِن حركة السير على المداخل غير الرئيسية، حسب ما ذكرت شبكة "صوت العاصمة".

وذكرت الشبكة، أن المداخل غير الرئيسية في مدينة جرمانا أغلقت ووُضع فيها حواجز إسمنتية لـ تضييق حركة السير، فيما تم الإبقاء على مدخلين للمدينة، وهما مدخل النسيم ومدخل الجسر على المتحلق.

اقرأ أيضاً.. ريف دمشق.. 3 إصابات بكورونا في جرمانا وواحدة في حرستا

وكانت وزارة الصحة التابعة لـ نظام الأسد قد أعلنت، أمس الأحد، تسجيل ثلاث إصابات جديدة في مناطق سيطرة "النظام"، لـ يرتفع عدد الحالات المُعلن عنها إلى 19 حالة، إضافة إلى حالتَيْ وفاة، كما نشرت "انفوغراف" قالت إنه يوضّح بيانات الفيروس في سوريا، وسط تشكيك بتلك الإحصائيات وترجيح أن الأعداد أكبر مِن ذلك بكثير.

كورونا النظام.jpg

يشار إلى أن نظام الأسد - حسب مصادر محليّة - يتكتّم على الأعداد الحقيقية لـ إصابات كورونا في مناطق سيطرته، رغم تأكيد العديد مِن التقارير بأن هناك مئات الإصابات وحالات وفيات في معظم المناطق السوريّة التي يسيطر عليها "النظام" يتم تسجيلها على أنها فشل كلوي، أو ذات رئة.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا