icon
التغطية الحية

كورونا.. وفاة مدير "الصحة المدرسية" في مصياف بحماة

2020.11.29 | 11:30 دمشق

alsht_almdrsyt.jpg
مستوصف للصحة المدرسيّة في حماة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مواقع موالية لـ نظام الأسد، اليوم الأحد، أنّ مدير الصّحة المدرسيّة في مدينة مصياف غربي حماة توفي اليوم، نتيجة إصابتهِ بفيروس كورونا.

ونعت نقابة الأطباء التابعة لـ نظام الأسد في حماة عبر بيان - نشرته على صفحتها في "فيس بوك" - وفاة الدكتور موسى حسن مدير الصّحة المدرسية في مصياف، وعضو مجلس فرع نقابة أطباء حماة.

وقالت "نقابة حماة" في بيانها "وافته المنية في أوج عطائه إثر إصابته بفيروس كورونا وهو يؤدي واجبه المهني بكل إخلاص وتفاني".

وقبل تأكيد وفاتهِ، أشارت صفحات موالية إلى أنّه في حال تأكيد وفاة مدير الصحة المدرسيّة بمصياف، فهذا يؤكّد الإهمال في قطاع الصحة المدرسيّة، وأنّ وباء كورونا منتشر بين المراجعين والطلاب والمدرّسين وجميع العاملين في قطاع التربية.

في حماة أيضاً، توفيت الطبيبة ناريمان منصور (الاختصاصية في الأمراض العينية في مستشفى مصياف الوطني)، قبل أسبوعين، إثر مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، نتيجة مخالطتها لأحد المصابين، وفقاً لـ وسائل إعلام "النظام".

وسبق أن قضى عشرات الأطباء السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد، نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اقرأ أيضاً.. "الصحة العالمية" تقيم ورشات تدريب للأطباء في مناطق "النظام"

حسب ناشطين فإن المدارس في مناطق سيطرة نظام الأسد تفتقد إلى أبرز أهداف الصحة المدرسيّة وهو الحد مِن انتشار الأمراض الساريّة والمعدية بينهم بمختلف الطرق وأبرزها مكافحة العدوى وإعطاء التطعيمات وتعقيم المدارس، وأن المدارس لم تتخذ الإجراءات الضرورية في مكافحة جائحة كورونا، التي اجتاحت العالم.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" (حقوق الإنسان) قد قالت - في تقرير سابق لها - إن سلطات نظام الأسد "لا تحمي عمّال القطاع الصحي في الصفوف الأمامية بوجه فيروس كورونا، وتخزّن معدات الوقاية الشخصية"، كما أنها تحجب الأرقام الحقيقية للإصابات أيضاً.

اقرأ أيضاً.. منظمة دولية: لا حماية لعمّال القطاع الصحي السوري بوجه كورونا