icon
التغطية الحية

كورونا.. حالة وفاة في الرقة وإصابة جديدة في جرابلس

2020.08.11 | 23:56 دمشق

الدفاع المدني السوري
الدفاع المدني السوري يقوم بتعقيم المخيمات (انترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية"، اليوم الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في مدينة الرقة، تزامناً مع إعلان شبكة الإنذار المبكر (شمال غربي سوريا) عن إصابة جديدة بالفيروس في ريف حلب.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" جوان مصطفى إن حالة الوفاة الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) هي لرجل يبلغ عمره 48 عاماً.

وحالة الوفاة الجديدة هي السابعة لإجمالي الوفيات التي أعلنت عنها "الإدارة الذاتية" في مناطق سيطرتها بمحافظات الحسكة ودير الزور والرقة.

وكانت "الإدارة الذاتية" قد أعلنت، في وقتٍ سابق اليوم، تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 138 حالة في مناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً.. تسجيل 19 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة "قسد"

أما في ريف حلب، فقد أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، مساء اليوم، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة جرابلس شمال شرقي حلب، ليرتفع عدد الإصابات في المنطقة إلى 47 حالة.

وقالت شبكة الإنذار المبكر التابع لوحدة تنسيق الدعم في تقريرها إن الإصابة الجديدة غير مرتبطة بسلاسل العدوى السابقة، مضيفةً أنه تم تسجيل حالة شفاء في بلدة أخترين شمالي حلب، وبذلك يرتفع عدد حالات شفاء الكلي إلى 32 حالة.

WhatsApp Image 2020-08-11 at 10.31.06 PM_0.jpeg

وأمس الإثنين، أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، تسجيل أول إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة دارة عزة غربي حلب.

وكان منسقو استجابة سوريا قد طالبوا عبر بيان، اليوم، المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في مخيمات اعزاز شمالي حلب، بزيادة حملات التعقيم لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المخيمات.

اقرأ أيضاً.. "منسقو الاستجابة" يطالب بمواجهة انتشار كورونا في المخيمات