icon
التغطية الحية

كورونا.. "جونسون" في العناية المركزة بعد تدهور صحته

2020.04.07 | 11:23 دمشق

jwnswn.jpg
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون - 18 اذار 2020 (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الحكومة البريطانية، أمس الإثنين، نقل رئيس الوزراء بوريس جونسون المُصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى وحدة العناية المركزة بإحدى مشافي العاصمة لندن.

وقال مكتب رئاسة الوزراء في بيان - نقلته وكالة "الأناضول" - إن "جونسون" نُقل إلى مستشفى "سانت توماس" في لندن، مساء الأحد الفائت، بسبب استمرار أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وذكر البيان، أن الحالة الصحية لـ"جونسون" تدهورت، قبل يومين، وبناء على توصية مِن فريقه الطبي، جرى نقله إلى وحدة العناية المركزة في المشفى.

وأشار بيان مكتب رئاسة الوزراء في بريطانيا، إلى أن "جونسون" طلب مِن وزير الخارجية دومينيك راب، أن ينوب عنه، خلال فترة العلاج مِن فيروس كورونا الذي أعلن إصابته به، يوم 27 مِن شهر آذار الفائت.

وتحل بريطانيا خامساً في قائمة وفيات كورونا عالمياً بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا، فقد ارتفعت الوفيات فيها، أمس، إلى 5 آلاف و373، بعد تسجيل 439 حالة جديدة، كما بلغت الإصابات 51 ألفاً و608، عقب تسجيل 3802 حالة جديدة.

اقرأ أيضاً.. كورونا.. وفيات أميركا تقترب مِن 10 آلاف وبريطانيا 5373

وحتى صباح اليوم الثلاثاء، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم مليوناً و347 ألفاً، توفي منهم أكثر مِن 74 ألفاً، في حين تعافى ما يزيد على 286 ألفاً، حسب إحصائيات موقع "Worldometer".

 

كلمات مفتاحية