icon
التغطية الحية

كورونا تجبر وزارة الصحة تعليق العمليات الباردة في مشافي طرطوس

2021.03.24 | 09:09 دمشق

5e79ea0e42360443783ea147.jpg
مشافي طرطوس تعلق العمليات الباردة بسبب انتشار كورونا - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت "وزارة الصحة" التابعة لحكومة النظام قراراً يقضي بإيقاف العمليات الباردة في المشافي العامة بطرطوس بسبب تسجيل أعلى نسبة إصابات بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان أعلنته، أمس الثلاثاء، إنه سيتم تشغيل المشافي العامة بالإمكانات والطاقة القصوى لصالح المصابين بفيروس كورونا وإيقاف العمليات الباردة فيها بدءا من اليوم الأربعاء.

وطالبت إدارة المشافي العامة بوضع خطة لاستدعاء الكوادر الطبية في حالة الطوارئ، مشيرةً إلى أن هذه الإجراءات أقرت بسبب تطور أوضاع الإصابات بكورونا في البلاد.

وأشارت إلى أنه على إدارة المشافي تطبيق نظام الإقامة لكل الأطباء المقيمين والمقيمين الفرعيين من حيث الدوام والمناوبات، واستثمار اختصاصيي التخدير في أقسام العناية لصالح المصابين بكورونا.

وطلبت الوزارة في الـ 20 من الشهر الجاري اتخاذ إجراءات مماثلة في دمشق التي تشهد تزايداً كبيراً في عدد الإصابات والوفيات اليومية بكورونا، حتى إن أكثر من نصف الإصابات المسجلة في البلاد سجلت فيها، تلتها محافظة طرطوس.

وقال عضو الفريق الاستشاري للتصدي لفيروس كورونا، الدكتور نبوغ العوا، الإثنين الماضي، إن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا أسرع انتشاراً أكثر بـ 50 مرة من الطفرات القديمة.

وأضاف أن الأعراض بدأت بالظهور على طلاب المدارس بشكل واضح، بعد أن كانوا مجرد ناقلين للمرض، أما الآن فهو يؤثر في وضعهم الصحي، وتالياً أصبح يشكل خطراً عليهم أيضاً.

وأعلنت وزارة الصحة، ليل الثلاثاء - الأربعاء، تسجيل 8 حالات وفاة و160 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

6059a11a4c59b70d1c619f27.jpg