كورونا: بدء حملة التطعيم في إسرائيل ونتنياهو أول المُلقحين

تاريخ النشر: 20.12.2020 | 10:08 دمشق

اسطنبول - متابعات

تلقى كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الصحة يولي إدلشتاين أمس السبت، لقاحا ضد فيروس كورونا، وفق إعلام عبري.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أنّ "نتنياهو وإدلشتاين أول شخصين يتلقيان لقاح كورونا في إسرائيل"، مشيرة إلى أنهما تلقيا اللقاح في مستشفى "تل هشومير" في مدينة تل أبيب.

ودعا نتنياهو الإسرائيليين، بعد حصوله على اللقاح، إلى تلقيه حتى يتمكنوا من العودة للحياة الطبيعية، مضيفاً: "هذا اللقاح سيمكننا من إعادة فتح البلاد".

اقرأ أيضاً: كورونا يهدّد 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

في السياق، أفادت صحيفة "جيروزليم بوست" العبرية، أن حملة التطعيم ضد الفيروس ستنطلق في إسرائيل بشكل رسمي، في 28 كانون الأول الجاري.

وحسب الصحيفة، فقد بدأت الطواقم الطبية بالحصول على اللقاح كمرحلة أولى، في حين سيتم منح اللقاح تالياً للمسنين الذي تزيد أعمارهم على 60 عاماً، والمرضى المعرضين للخطر في حال إصابتهم بالوباء.

وذكرت أنه اعتباراً من بداية كانون الثاني المقبل، سيحصل 50 ألف شخص على اللقاح يومياً.

اقرأ أيضاً: الأولى في الشرق الأوسط.. إسرائيل تتسلم شحنة من لقاح شركة "فايزر"

ووفق الصحيفة ذاتها، فإنه يوجد بالفعل نحو 600 ألف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا من شركة "فايزر" في إسرائيل، ومن المتوقع وصول ملايين أخرى بحلول نهاية العام.

وسجلت إسرائيل 372401 إصابة بالمرض حتى الآن و3070 وفاة، كما فرضت إجراءات عزل عام لمرتين وقد تفرض قريبا قيودا على المناطق التي تتزايد فيها الإصابات.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا