icon
التغطية الحية

كورونا.. إصابة جديدة لطالب في مدارس جديدة عرطوز

2020.11.25 | 22:43 دمشق

photo_2020-09-14_08-43-37.jpg
انتشار كورونا في مدارس نظام الأسد - (انترنـت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية التربية في دمشق تسجيل إصابة بفيروس كورونا بعد أخذ مسحة لطالب في إحدى مدارس تجمع جديدة عرطوز الفضل

وقال مصدر خاص من ألمديرية لـ "صحيفة الوطن" الموالية إن الطالب المصاب تم عزله وتعقيم الشعبة الصفية، وقامت الصحة المدرسية بمتابعة الطلاب والمدارس بالتجمع للتأكد من سلامتهم.

وتابع "البرتوكول الصحي الوزاري يطبق بعناية، بالإضافة إلى توفير مواد التعقيم لجميع المدارس واتخاذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة كتعقيم القاعات الصفية والمرافق العامة".

وأردف أنه يتم تطبيق "قواعد التباعد الاجتماعي وتخفيف الضغط في الصفوف قدر الإمكان"، مضيفاً أن الصحة المدرسية "تقوم بجولات يومية على المدارس للتأكد من صحة وسلامة الطلاب ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من أعمال التعقيم المستمرة لكل المدارس".

وأكدت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية التابعة لنظام الأسد "هتون الطواشي"، في الـ 10 من الشهر الجاري أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدارس التابعة للوزارة بلغت 547 إصابة بينها 18 في محافظة الحسكة.

وقالت الطواشي في تصريحات لصحيفة "الوطن" الموالية، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغت 283 إصابة في صفوف التلاميذ والطلاب و264 في صفوف الكوادر التعليمية والتدريسية والإدارية.

يذكر أن عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا في حكومة النظام، نبوغ العوا كان قد قال بداية الشهر الجاري، إن أكثر ناقل لفيروس كورونا حالياً في سوريا هي المدارس ولا يوجد مدرسة إلا وفيها حالات إصابة مؤكدة وصريحة والمشكلة أن الطلاب ينقلون للأهل والأهل تتطور الأعراض لديهم.

وأضاف العوا أن الموجة الثانية من كورونا موجودة غطاها دفء الطقس وبعد أن برد الطقس بدأت الحالات الشتوية من أمراض الرشح وهي تكشف الكورونا بشكل أو بآخر.

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا

 

وحذر وسام الماوردي المدير العام لمشفى "ممدوح أباظة" في القنيطرة، منتصف الشهر الجاري، من أن الموجة الثانية من فيروس كورونا ستكون أشد خطورة من الأولى مع دخول فصل الشتاء.

وأشار "الماوردي" إلى ازدياد عدد المرضى الذين يعانون مشكلات تنفسية وأعراض الإنفلونزا الموسمية، وفي المقبولين في قسم العزل.