كورونا.. أميركا تسجّل أكبر حصيلة وفيات في العالم

تاريخ النشر: 03.12.2020 | 14:18 دمشق

إسطنبول - متابعات

سجلت الولايات المتحدة الأميركية، أمس الأربعاء، حصيلة قياسية على مستوى الوفيات والإصابات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأميركية أنّ 2760 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أما الإصابات فقد تخطت حاجز الـ 200 ألف إصابة جديدة.

وحسب الجامعة فإنّ هذه الحصيلة تعدّ أكبر حصيلة يومية للوفيات منذ تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة، مضيفةً أنّ عدد المصابين بفيروس كورونا الذين يتلقون العلاج داخل المستشفيات في الولايات المتحدة تجاوز عتبة الـ 100 ألف مصاب، وهي حصيلة قياسية أخرى لم تشهدها المستشفيات مِن قبل.

وتوقّع مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (روبرت ريدفيلد) أن يصل عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة إلى 450 ألفاً، بحلول شباط المقبل، محذّراً مِن أن هذا الشتاء قد يكون "أصعب وقت في تاريخ الصحة العامة لهذه الأمة".

وتعدّ الولايات المتحدة الأميركية أكثر دول العالم تضرراً مِن فيروس كورونا، إذ سجلت قرابة 14 مليون إصابة، و273 ألفاً و518 وفاة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، منذ 11 آذار الماضي، أنّ فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وباء عالمياً، وقد أصاب منذ تفشيّه، أواخر العام 2019، قرابة 65 مليون شخص، توفي منهم أكثر من مليون و500 ألف شخص، في حين تعافى ما يزيد على 45 مليون شخص، حسب تقديرات جامعة "جون هوبكنز" وموقع "ورلدوميتر".

اقرأ أيضاً.. هل ستكفي لقاحات كورونا خلال 6 أشهر المقبلة؟

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا