icon
التغطية الحية

كنيسة حميميم تحتفل بعيد الفصح | فيديو

2022.04.24 | 17:19 دمشق

c60006423e184bbe92911dde35fd0227.thumbnail_660.jpg
أثناء الاحتفال في قاعدة حميميم بمناسبة عيد الفصح (زفيزدا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نقلت مواقع إعلامية روسية اليوم الأحد مقاطع مصورة من داخل قاعدة حميميم الروسية أثناء احتفال الجنود الروس هناك بعيد الفصح، في معبد إيليا النبي داخل القاعدة.

وقال موقع "زفيزدا" الروسي إن "سوريا أصبحت أقصى نقطة في الجنوب حيث يحتفل الجيش الروسي بعيد الفصح.. يمكن سماع أصوات الأجراس الروسية في سماء سوريا".

وأضاف: "على الرغم من أن المحاربين الروس بعيدون، إلا أنهم يشعرون بأنهم في وطنهم".

وأشار الموقع إلى أن "الموكب الديني في قاعدة حميميم بمثابة بداية العطلة المفضلة لدى الجميع".

وأضاف: "معبد إيليا النبي في القاعدة العسكرية صغير ولكنه دافئ جداً، إنه مليء بالناس وكل من يخدم هنا، ومع اقتراب منتصف الليل، كان الجميع حريصين على الوصول إلى الهيكل للصلاة والنطق بالكلمات المهمة لجميع المسيحيين الأرثوذكس: (المسيح قام! - حقا قام!)".

وتابع: "أدار الخدمة الأب نيكولاي، كاهن من يكاترينبورغ. بالنسبة له، هذا هو أول عيد فصح خارج روسيا، حيث قدم الكاهن بيضَ وكعكَ عيد الفصح، الذي تم تحضيره مسبقاً من قبل الطهاة والخبازين الموجودين داخل القاعدة".

وأشار الموقع إلى أنه إلى جانب نقش عبارة (المسيح قام) على الكعكة وبيض عيد الفصح تم نقش أيضاً الرمز "Z" كنوع من الدعم للمشاركين في العملية العسكرية في أوكرانيا.

يذكر أن روسيا اتخذت من مطار حميميم شرقي اللاذقية قاعدة لها منذ التدخل العسكري نهاية عام 2015، وذلك باتفاق جرى بين روسيا والنظام السوري وقع على إثره النظام اتفاقاً عسكرياً مع موسكو لإقامة مفتوحة فيها.