كندا.. آلاف الأشخاص يشاركون في مراسم جنازة عائلة مسلمة

تاريخ النشر: 13.06.2021 | 06:16 دمشق

إسطنبول - وكالات

شارك آلاف الأشخاص، أمس السبت، في مراسم جنازة العائلة المسلمة التي قضى أفرادها في عملية دهس إرهابية بمقاطعة أونتاريو جنوب شرقي كندا، الأسبوع الفائت.

وبحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة الكندية فإنّ مراسم الجنازة أقيمت في المركز الإسلامي بمنطقة لندن - التي جرت فيها عملية الدهس المتعمّدة بحق العائلة المسلمة - جنوب غربي أونتاريو،

ونقلت وسائل إعلام وقنوات تلفزيونية كندية - في بث مباشر - وقائع الجنازة التي شارك فيها آلاف الأشخاص من مختلف الأديان داخل وخارج كندا، تكريماً لـ4 أشخاص مِن عائلة مسلمة، قضوا في عملية دهس بشاحنة.

وكان مِِن بين المشاركين أفراد عائلات وصلوا إلى منطقة لندن الكندية قادمين مِن باكستان، الدولة التي هاجرت منها العائلة المسلمة إلى كندا، قبل 14 عاماً.

وسبق أن شارك رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وعدد مِن السياسيين الكنديين، الثلاثاء الفائت، في مراسم تأبين العائلة التي تعرضت للهجوم الإرهابي.

ومساء الأحد الفائت (6 حزيران 2021)، وقعت حادثة دهس متعمّدة ارتكبها سائق شاحنة يدعى ناثانيال فيلتمان (20 عاماً) في منطقة لندن بمدينة تورنتو، بحق عائلة مسلمة من أصول باكستانية، أدّت إلى مقتل 4 من أفرادها.

يشار إلى أنّ جريمة الدهس هذه، تعدّ أسوأ هجوم يستهدف مسلمين كنديين، منذ مقتل 6 أشخاص على يد رجل في مسجد مدينة كيبيك، عام 2017.

مقاتلو درعا يقطعون طريقاً دولياً ويستهدفون مواقع لـ"النظام"
وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة