icon
التغطية الحية

كم بلغ عدد السوريين العاملين في الكويت في 2022؟

2023.01.09 | 20:32 دمشق

السوريون في الكويت (إنترنت)
السوريون في الكويت (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت دائرة الإحصاء الكويتية القوائم الخاصة بأعداد العاملين في مختلف القطاعات في الكويت، وجاء السوريون في المرتبة السابعة من حيث عدد اليد العاملة الأجنبية.

وجاء في بيانات نظام معلومات سوق العمل أن الجالية الهندية هي الأكبر في سوق العمل الكويتي تبعاً لآخر إحصائية صدرت في 30 من أيلول 2022.

ونظام معلومات سوق العمل هو عبارة عن مجموعة من الإجراءات المؤسسية لجمع ودمج وتحليل ونشر البيانات المتعلقة بسوق العمل في دولة الكويت وربطها بالتصانيف الدولية في قاعدة متكاملة تحتوي على بيانات سجلية إلكترونية تدمج البيانات المتصلة بسوق العمل بالتعاون مع الجهات الشريكة مع الإدارة المركزية للإحصاء، وتصدر بياناتها بشكل ربع سنوي.

وبلغ عدد السوريين العاملين في الكويت رسمياً 63 ألفاً و680 شخصاً بينهم 7233 من الإناث وهو ما يشكل 3.2 في المئة من نسبة اليد العاملة في الكويت.

وبلغ عدد الهنود العاملين في الكويت نحو 476 ألفاً و335 عاملاً بينهم 42 ألفاً و789 من الإناث، كما بلغ عدد العاملين في البلاد من الجنسية المصرية نحو 467 ألف عامل مما يجعل الجالية المصرية في المرتبة الثانية من حيث عدد العمالة.
واستثني من الإحصاءات جميع الخدم ومن في حكمهم أو ما يطلق عليه في الكويت (القطاع العائلي).

السوريون في الكويت

يشار إلى أنّ عدد السوريين المقيمين في الكويت يبلغ 146 ألف سوري، بحسب بيانات "الإدارة المركزية الكويتية للإحصاء" الصادرة، في شهر كانون الثاني عام 2019، ومعظم السوريين هناك موجودون قبل عام 2011.