icon
التغطية الحية

"كل ربطتين بكيس".. النظام يطرح آلية جديدة لبيع الخبز في سوريا منعاً للازدحام

2021.12.19 | 09:00 دمشق

images-2020-11-15t131647.121.jpeg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت "وزارة التجارة الداخلية" في حكومة النظام إنه ابتداءً من يوم السبت المقبل سيبدأ العمل بآلية جديدة لتوزيع مخصصات الخبز التمويني "المدعوم" عبر البطاقة "الذكية"، للحد من الازدحام أمام الأفران.

وأكدت مديرة المواد في الوزارة ناهد الحجي، خلال حديثها لإذاعة "شام إف إم" الموالية، أنه بحسب الآلية المتبعة حالياً (التوزيع القديم) لوحظ أن يوم الخميس يكون هناك ازدحام شديد على المخابز، أما بالآلية التي سيتم تطبيقها فلن يكون هناك أي ازدحام على الأفران.

وأضافت أن الأشخاص الذين يحصلون على ربطة واحدة كانوا يشكّلون ازدحاماً من خلال توجههم بشكلٍ يومي للأفران، أما بالآلية الجديدة فسيحصلون على مخصصاتهم كل يومين في الأسبوع (ربطتين بكيس نايلون واحد).

 

وسبق أن أعلن وزير التجارة الداخلية عمرو سالم عبر صفحته في "فيس بوك" أن الوزارة ستبدأ الأسبوع المقبل بتبريد الخبز في بعض مخابز دمشق قبل تعبئته، ثم نقله بسيارات مخصصة بهدف الحفاظ على نوعيته، ليتم بيعه في محال البقالة والأكشاك التابعة للوزارة.

ويشتكي المواطنون في مناطق سيطرة النظام من استمرار مشكلة الازدحام على الأفران، وعدم كفاية مخصصات الخبز، إضافة إلى سوء نوعية الخبز المباع عبر المعتمدين نتيجة سوء النقل والتخزين والتعبئة السريعة للمادة من دون تبريد.