icon
التغطية الحية

كليتشدار أوغلو: سنعطي أولوية للعلاقات مع الغرب بدلاً عن الكرملين

2023.05.04 | 16:39 دمشق

كمال كليتشدار أوغلو يخاطب مؤيديه في تكيرداغ قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية (رويترز)
كمال كليتشدار أوغلو يخاطب مؤيديه في تكيرداغ قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تزامناً مع بدء العد التنازلي للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية في 14 أيار، نشرت (BBC) مقابلتها مع زعيم حزب الشعب الجمهوري ومرشح تحالف الأمة كمال كليتشدار أوغلو، وتحدث فيها عن رؤيته لإدارة الدولة في حال وصوله إلى سدة الحكم.

وأكد كليتشدار أوغلو في المقابلة التي أجراها مع موقع (BBC) أنه يسعى لتحقيق الحرية والديمقراطية في حال فوزه، وقال إن الشباب يريدون الديمقراطية ولا يريدون أن تقوم الشرطة بمداهمة منازلهم في ساعات مبكرة بسبب تغريدة.

وأعاد كليتشدار أوغلو، التأكيد على التزامه بالحرية والديمقراطية في تركيا، ووعد الناس بالسماح لهم بانتقاده بحرية، مشيراً إلى أنه يريد بلاده أن "تصبح جزءاً من العالم المتقدم وتتمتع بوسائل إعلام حرة وقضاء مستقل تماماً".

كليتشدار أوغلو: سنعطي أولوية للعلاقات مع الغرب 

وشدد كليتشدار أوغلو على أن أولوية تركيا ستكون في العلاقات مع الدول الغربية بدلاً عن الكرملين، وأضاف: "يريد أردوغان أن يكون أكثر قمعاً، هذا هو الفرق بيننا. الفرق بيننا واضح مثل الفرق بين الأبيض والأسود" 

وأعرب كليتشدار عن ثقته في أمان الصناديق الانتخابية، مشيرا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد يحظى بدعم الناخبين المحافظين، حيث يتحدث بلغة تناسب هذه الشريحة وقد حصل على دعمهم سابقاً عبر زيادة الرواتب والإنفاق على مصروفات أخرى.

وفي وقت سابق، قال كليتشدار أوغلو، إن الرئيس الذي سيتم اختياره بعد الانتخابات التركية المقبلة لن ينتظر على أبواب موسكو بعد أن استشهد 34 جندياً تركياً في سوريا، مؤكداً  أنه "لن يتخذ أي موقف خضوع أمام أي قوة" حسب تعبيره.