كلشدار أوغلو: إذا وصلنا إلى السلطة فسنعيد السوريين بكل أخوة

تاريخ النشر: 22.06.2021 | 18:30 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2021 | 21:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كلشدار أوغلو بأنه سيقوم بإعادة السوريين إلى بلادهم بكل إخوة إذا وصلوا إلى السلطة.

كلمة كلشدار أوغلو جاءت خلال كلمة له أمام أعضاء حزبه اليوم الثلاثاء 22 من حزيران، قال فيها، "السوريون تسببوا في ارتفاع إيجارات المنازل ومن هنا أريد أن أخبر جميع مواطنينا بأنني سأرسل السوريين إلى بلادهم بطريقة أخوية إذا وصلنا إلى السلطة بإذن الله" بحسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا عن قناة Halk Tv. 

وأضاف كلشدار أوغلو، "أنا لا أتحدث بعنصرية هنا، سنبني لهم الجسور والمستشفيات وكل شيء وسننفذ هذه المشاريع عن طريق متعهدين أتراك، وسنأخذ تمويل هذه المشاريع من الاتحاد الأوروبي، لقد وعدوني بهذا".

وختم حديثه بالقول، "سوف نقول لهم وداعا، سنرسلهم إلى بلادهم باحتفالات سنقرع فيها الطبول ويعزف فيها على الزرنة وسنضمن السلام في سوريا".

وتابع كلشدار أوغلو، "ندفع اليوم كأتراك فاتورة تسليم الدولة لإرادة شخص واحد، نحن كحزب شعب جمهوري نحمي الديموقراطية وحقوق الإنسان والعدالة في هذه الدولة ولهذا نحترم آراء شعبنا وسنستمر في هذه السياسة".

ويعرف عن  كلشدار أوغلو تصريحاته المثيرة للجدل حول إعادة السوريين إلى بلادهم مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية.

ويذكر أن حزب الشعب الجمهوري التركي الذي يتزعمه كمال كلشدار أوغلو منذ 11 سنة خسر كثيرا من الانتخابات، 5 منها انتخابات عامة و 3 منها انتخابات محلية و3 استفتاءات وانتخابات رئاسية واحدة.

اتفاق تهدئة جديد في درعا البلد بضمانة روسية
نقص بالأدوية والمواد الغذائية في درعا.. 11 ألف عائلة تعاني من حصار النظام
تجدد القصف على درعا البلد وضابط روسي يدعو "اللجنة المركزية" لاجتماع عاجل
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا