icon
التغطية الحية

كلشدار أوغلو: إذا وصلنا إلى السلطة فسنعيد السوريين بكل أخوة

2021.06.22 | 18:30 دمشق

12202010155013557.jpg
زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كلشدار أوغلو
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كلشدار أوغلو بأنه سيقوم بإعادة السوريين إلى بلادهم بكل إخوة إذا وصلوا إلى السلطة.

كلمة كلشدار أوغلو جاءت خلال كلمة له أمام أعضاء حزبه اليوم الثلاثاء 22 من حزيران، قال فيها، "السوريون تسببوا في ارتفاع إيجارات المنازل ومن هنا أريد أن أخبر جميع مواطنينا بأنني سأرسل السوريين إلى بلادهم بطريقة أخوية إذا وصلنا إلى السلطة بإذن الله" بحسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا عن قناة Halk Tv. 

وأضاف كلشدار أوغلو، "أنا لا أتحدث بعنصرية هنا، سنبني لهم الجسور والمستشفيات وكل شيء وسننفذ هذه المشاريع عن طريق متعهدين أتراك، وسنأخذ تمويل هذه المشاريع من الاتحاد الأوروبي، لقد وعدوني بهذا".

وختم حديثه بالقول، "سوف نقول لهم وداعا، سنرسلهم إلى بلادهم باحتفالات سنقرع فيها الطبول ويعزف فيها على الزرنة وسنضمن السلام في سوريا".

وتابع كلشدار أوغلو، "ندفع اليوم كأتراك فاتورة تسليم الدولة لإرادة شخص واحد، نحن كحزب شعب جمهوري نحمي الديموقراطية وحقوق الإنسان والعدالة في هذه الدولة ولهذا نحترم آراء شعبنا وسنستمر في هذه السياسة".

ويعرف عن  كلشدار أوغلو تصريحاته المثيرة للجدل حول إعادة السوريين إلى بلادهم مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية.

ويذكر أن حزب الشعب الجمهوري التركي الذي يتزعمه كمال كلشدار أوغلو منذ 11 سنة خسر كثيرا من الانتخابات، 5 منها انتخابات عامة و 3 منها انتخابات محلية و3 استفتاءات وانتخابات رئاسية واحدة.