كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد يفوز على برشلونة

تاريخ النشر: 11.04.2021 | 08:29 دمشق

آخر تحديث: 11.04.2021 | 08:39 دمشق

إسطنبول - متابعات

فاز ريال مدريد في ملعبه على غريمه برشلونة في مباراة "كلاسيكو الأرض"، التي جمعت الناديين في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح الريال في الفوز على برشلونة بهدفين مقابل هدف، وتمديد سلسلة انتصاراته للمباراة السادسة على التوالي في جميع المسابقات والصعود لصدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني، في حين تراجع برشلونة - الذي خسر لأول مرة في الدوري منذ بدايات كانون الأول - للمركز الثالث ولديه 65 نقطة.

المباراة أقيمت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" (معقل ريال مدريد) وشهدت إثارة كبيرة بين الفريقين، حيث تقدّم الريال - بعد مرور 13 دقيقة - في النتيجة، عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، الذي وضع هدفاً في شباك برشلونة بضربة كعب.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 28 عن طريق ضربة حرّة مباشرة سدّدها توني كروس غيّرت اتجاهها عن طريق دفاع برشلونة واستقرت في الشباك، قبل أنّ يقلّص البرشا الفارق عبر "أوسكار منغيزا" ويسجّل هدفاً، بقي الوحيد لحين انتهاء المباراة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع طُرد لاعب وسط ريال مدريد "كاسيميرو" عقب حصوله على إنذارين في غضون دقيقة، بينما سدّد لاعب برشلونة البديل "إيلاش موريبا" في العارضة، خلال الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

 

ركلة جزاء

وطالب النادي الكاتالوني بركلة جزاء عند الدقيقة 83 بعد مسك مدافع ريال مدريد بنجامين ميندي مهاجم برشلونة مارتن بريثوايت وجذبه إلى الوراء، خلال توجّهه للحصول على الكرة قبل خروجها من الملعب في منطقة الجزاء.

لكنّ الحكم لم يحتسب ركلة الجزاء التي طالب بها لاعبو برشلونة، كما وافق الحكام في غرفة تقنية الفيديو (فار) على قراره، ولم يطلبوا منه التوجه لإعادة مشاهدة اللقطة.

وبدا مدرب برشلونة رونالد كومان غاضباً بعد المباراة، وقال "لقد كانت ركلة جزاء واضحة جداً.، علينا أن نتقبل الأمر ونصمت، لا أريد أن أقول إننا خسرنا بسبب الحكم، لكن هناك قرارات أثرت علينا. لا أعرف سبب وجود تقنية الفار في إسبانيا، ما زلت لا أفهم كيف يعمل في إسبانيا. اللاعبون حزينون لأن بعضهم من القدامى وقد تعودوا على هذه الأشياء".

من جانبه رفض مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان الخوض في هذا الجدال، وقال "يمكن للجميع أن يعبروا عن رأيهم إن كانت ركلة جزاء، والحكم هو من يتخذ القرارات. كانت لدينا فرص كثيرة لإنهاء المباراة مبكراً".

واتفق محللا شبكة "بي إن سبورتس" يوسف شيبو وطارق الجلاهمة على صحة ركلة الجزاء، وعبّرا عن استغرابهما مِن عدم احتسابها مِن قبل الحكم، وعدم تدخل تقنية (الفار) لتأكيدها.

وقال محلل صحيفة أس (ِAS) المقرّبة من ريال مدريد "إيتورالدي غونزاليس" إنّ الحكم كان يجب أن يحتسب ركلة جزاء، لأنّ مدافع الريال أخلّ بتوازن مهاجم برشلونة.

كلاسيكو.PNG

 

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا