icon
التغطية الحية

كرواتيا تهزم المغرب وتتوج ببرونزية كأس العالم 2022

2022.12.17 | 20:13 دمشق

النجم الكرواتي لوكا مودريتش يحتفل بعد الظفر بالبرونزية في مونديال قطر 2022 (رويترز)
النجم الكرواتي لوكا مودريتش يحتفل بعد الظفر بالبرونزية في مونديال قطر 2022 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

نال منتخب كرواتيا برونزية كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب "خليفة الدولي" في مباراة تحديد المركز الثالث بالمونديال.

وأقيمت مباراة المغرب وكرواتيا على ملعب "خليفة الدولي"، حيث كانت المواجهة قبل الأخيرة في المونديال، والذي يُسدل عنه الستار مساء غدٍ الأحد 18 ديسمبر، في صدام ناري بين فرنسا والأرجنتين. 

كرواتيا تروض أسود الأطلس

سيطر المنتخب الكرواتي على مُجريات اللعب في الشوط الأول، مُستغلًا مُعاناة نجوم المنتخب المغربي من الإرهاق البدني، بعد خوضهم وقتًا إضافيًا في المواجهات السابقة. 

ودخل المنتخب الكرواتي المباراة بشكل ضاغط في البداية من أجل إحراز هدف مُبكر وهو ما حدث بالفعل بعد مرور 7 دقائق فقط من بداية الشوط الأول والمباراة، بعد أنّ حصل المنتخب الكرواتي على ركلة حرة مُباشرة نفذها لوفرو ماير، استقبلها بيرسيتش ومهدها بالرأس إلى المُدافع المُتألق يوشكو غفارديول وارتقى لها الأخير وبالرأس أيضًا تمكن من هز شباك ياسين بونو

وبات غفارديول مدافع لايبزيغ، أصغر لاعب كرواتي يُسجل في تاريخ كأس العالم بعمر 20 عامًا و328 يومًا. 

ولم يستمر التقدّم الكرواتي كثيرًا حيث تمكن المدافع المغربي أشرف داري من إدراك هدف التعادل لأسود الأطلس، في الدقيقة التاسعة، بعد ركلة حرة نفذها حكيم زياش، لداخل منطقة الجزاء، وداري برأسية رائعة أسكن الكرة الشباك، مُستغلًا خروج خاطئ للحارس الكرواتي دومينك ليفاكوفيتش. 

وبعد الهدف ضغطت العناصر الكرواتية بقوة على مرمى ياسين بونو، من أجل التقدم من جديد في النتيجة، وسدد يوسيب ستانشيتش كرة قوية إلا أن الكرة مرت بجانب الشباك المغربية في الدقيقة 14. 

وبالدقيقة 17، كاد أندري كارماريتش أنّ يُسجّل الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي ولكن بونو تصدى للكرة بطريقة رائعة. 

وأطلق لوكا مودريتش تسديدة صاروخية في الدقيقة 22، بيسراه، ولكن بونو تمكن من التصدي للكرة ببراعة. 

وجاء الرد المغربي بعد الضغط الكرواتي بالدقيقة 31، حيث أطلق سفيان بوفال تسديدة صاروخية ولكنها مرت بعيدة عن مرمى ليفاكوفيتش. 

وحاول يوسف النصيري أنّ يُسجل الهدف الثاني في المباراة بالدقيقة 35، ولكن الكرة شتتها الدفاع الكرواتي. 

وعندما ظن الجميع أنّ الشوط الأول في طريقة للانتهاء بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، كان لميسلاف أورشيتش رأيًا ثانٍ حيث تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 44، بعد تمريرة من ماركو ليفايا، وأورشيتش بطريقة رائعة وبمنتهى الهدوء أسكن الكرة الشباك، اصطدمت بالقائم ثم دخلت المرمى على طريقة لعبة "البلياردو". 

الإصابات تعرقل المغرب 

حاول المنتخب المغربي الاستحواذ على الكرة في مجريات الشوط الثاني، ولكن الإصابات والإرهاق البدني اغتال نجوم المنتخب المغربي، حيث لم يتمكن أكثر من لاعب من استكمال المواجهة، وغادر أشرف داري وجواد الياميق وعبد الحميد الصابيري للإصابة. 

المصدر: winwin