icon
التغطية الحية

"كتائب القسام" تتعهد بعدم إتمام أية صفقة تبادل من دون أسرى "نفق الحرية"

2021.09.11 | 21:55 دمشق

ffd.png
الناطق العسكري باسم كتائب "عز الدين القسام" أبو عبيدة (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعهدت كتائب "عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، اليوم السبت، بعدم إتمام أية صفقة تبادل جديدة مع إسرائيل من دون الأسرى الأربعة الذين أعادت الأخيرة اعتقالهم.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم الكتائب في كلمة متلفزة بثتها قناة "الأقصى" (تابعة لحركة حماس) إن "أبطال نفق الحرية سيخرجون مرفوعي الرأس وقرار قيادة القسام بأن صفقة تبادل قادمة لن تتم إلا بتحرير هؤلاء الأبطال".

وأطلق فلسطينيون اسم "نفق الحرية"، على النفق الذي حفره 6 معتقلين تمكنوا من الفرار من السجن قبل أيام، وأعادت إسرائيل اعتقال 4 منهم.

وأضاف أبو عبيدة "إذا كان أبطال نفق الحرية حرروا أنفسهم هذه المرة من تحت الأرض، فإننا نعدهم ونعد أسرانا الأحرار بأنهم سيتحررون قريباً بإذن الله من فوق الأرض".

وتابع "إعادة اعتقال بعض أبطال نفق الحرية لا يحجب حقيقة عملهم المشرف، ولن يخفي حجم الخزي والعار الذي لحق بالمؤسسة الأمنية الصهيونية".

وفي ما يخص تهديدات إسرائيل لأهل الضفة ومدينة جنين، مسقط رأس الأسرى الستة الذين نجحوا في الفرار، قال أبو عبيدة "القسام تؤكد بأن مخيم جنين وثواره ليسوا وحدهم، ولن نسمح للعدو بالتغول عليهم وسنقوم بواجبنا الديني والوطني تجاههم".

وأضاف "نشد على أيدي أسرانا الميامين في انتفاضتهم المشرفة، ونقول لهم نحن معكم ولن نتخلى عنكم ولن نسمح للعدو بأن يستفرد بكم".

وتفرض إسرائيل إجراءات عقابية بحق الأسرى، بينها اقتحام السجون والتنكيل بالمعتقلين وضربهم، ونقلهم إلى سجون أخرى.

ويأتي ذلك عقب نجاح 6 أسرى فلسطينيين، الإثنين الماضي، بالفرار من سجن "جلبوع" شديد التحصين شمالي إسرائيل، مستخدمين نفقا حفروه من داخل زنزانتهم إلى خارج السجن.

وصباح اليوم السبت، تمكنت قوات الأمن الإسرائيلية، من اعتقال أسيرين فلسطينيين فارين آخرين، ليرتفع عدد الذين تم اعتقالهم منذ مساء الجمعة، إلى أربعة من أصل ستة، وفق الإعلام الإسرائيلي.