كاردينال كبير في الفاتيكان يدان بالاعتداء جنسياً على طفلين

تاريخ النشر: 26.02.2019 | 16:02 دمشق

تلفزيون سوريا - فرانس برس

دانت محكمة أسترالية اليوم الثلاثاء الكاردينال جورج بيل ثالث أكبر مسؤول في الفاتيكان بالاعتداء جنسياً على أطفال قاصرين في أستراليا.

وقالت محكمة ملبورن إنّ الكاردينال البالغ من العمر 77 عاماً أدين بالاعتداء جنسياً على طفلين كانا عضوين في جوقة الإنشاد الديني في كاتدرائية ملبورن في تسعينيات القرن الماضي وكان عمرهما يومها 12 و13 عاماً.

المحكمة أوضحت أنّ حكم الإدانة صدر في كانون الأول الفائت لكنّ حظر النشر في هذه القضية لم يُرفع سوى أمس الثلاثاء.

ولم تقرّر المحكمة بعد العقوبة التي ستنزلها بالكاردينال بعدما أدين بالجريمة، ومن المقرّر أن تعقد جلسة جديدة غدا الأربعاء.

لكنّ محامي الدفاع عن الأسقف المدان أعلن لوكالة فرانس برس أنّهم يعتزمون استئناف حكم الإدانة، ويشغل الكاردينال حتى الآن منصب وزير اقتصاد الكرسي الرسولي وهو ثالث أعلى منصب في دولة الفاتيكان.

الاعتداءات الجنسية على الأطفال لا تقتصر على الكادرينال بيل، إذ كشفت المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا الأميركية في آب الماضي، أسماء أكثر من 300 قس في الكنيسة الكاثوليكية متهمين بممارسة انتهاكات جنسية ضد أطفال.

كذلك أقر "البابا فرانسيس" في تصريحات للصحفيين ضمن زيارته التاريخية للشرق الأوسط، بأن "رجال دين" ارتكبوا اعتداءات جنسية بحق راهبات في الكنيسة الكاثوليكية، وأنه في إحدى الحالات تم احتجاز راهبات كـ"عبيد جنس". 

 

 

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان