icon
التغطية الحية

كأس ملك إسبانيا.. برشلونة أوّل المتأهلين إلى نصف النهائي |فيديو

2023.01.26 | 10:44 دمشق

عثمان ديمبلي
برشلونة يتجاوز سوسيداد ويتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا (AFP)
winwin
+A
حجم الخط
-A

تأهل نادي برشلونة إلى نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد فوزه على نظيره ريال سوسييداد بهدفٍ دون رد في استاد "كامب نو"، معقل النادي الكتالوني.

وسجّل الهدف الوحيد في هذه المباراة الفرنسي عثمان ديمبيلي، في الدقيقة الـ7 من أحداث الشوط الثاني، في حين شهد الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، إلغاء حكم المباراة لهدفٍ برشلوني سجّله الهولندي فرينكي دي يونغ، في الدقيقة الـ11 من عمر المواجهة.

وقبل نهاية الشوط الأوّل بنحو 5 دقائق، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب ريال سوسيداد (برايس مينديز)، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

ومع انطلاق الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة الـ7، استغل برشلونة النقص العددي في صفوف ريال سوسيداد، وافتتح باب التسجيل عن طريق "ديمبيلي"، الذي توغّل على الجهة اليمنى وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

إهدار الفرص

وبعد هذا الهدف الوحيد، تفنّن لاعبو برشلونة في إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى، في حين أنقذ حارس البارسا (تير شتيغن) مرماه من هدف محقّق في الدقيقة الـ87 من المباراة، بعد خطأ منه في تمرير الكرة.

بهذا الفوز، يكون برشلونة أوّل الواصلين إلى المربع الذهبي في بطول كأس الملك، ليتبعه نادي أوساسونا الذي فاز على إشبيلة بهدفين لهدف، مع انتظار بقية المواجهات، اليوم، حيث يلعب نادي فالنسيا أمام أتلتيك بلباو، ويستضيف ريال مدريد جاره الأتلتيكو في لقاء ديربي منتظر.

يذكر أنّ برشلونة توّج بلقب كأس السوبر الإسباني، في الـ16 من شهر كانون الثاني الجاري، عقب فوزه (3-1) على الغريم التقليدي ريال مدريد في المواجهة النهائية التي جمعتهما على أرضية استاد "الملك فهد" الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

المصدر: winwin