icon
التغطية الحية

كأس العالم.. تعادل صعب يحسم مباراة ويلز والولايات المتحدة | صور

2022.11.22 | 07:45 دمشق

كأس العالم
كأس العالم مباراة ويلز والولايات المتحدة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حسم التعادل بهدفٍ لمثله لقاء الولايات المتحدة الأميركية مع نظيرتها ويلز، ليل الاثنين - الثلاثاء على استاد "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وسيطر المنتخب الأميركي على مجريات اللعب وكان قريباً من زيارة شباك خصمه الويلزي مُبكراً لولا أن القائم الأيمن رد رأسية جوشوا سارغنت في الدقيقة 10، بحسب وكالة الأناضول.

أفضلية أبناء العم سام أثمرت عن هدف مستحق جاء في الدقيقة 36 بعد تمريرة بينية مثالية من لاعب الوسط كريستيان بوليسيتش وصلت إلى تيموتي وياه الذي انفرد ووضع الكرة داخل المرمى الويلزي بثقة كبيرة.

وعلى عكس الأول، دخل منتخب ويلز الشوط الثاني مهاجماً وخلق عديد الفرص أخطرها كانت رأسية المدافع بن دافيز التي استبسل الحارس الأميركي مات تيرنر في التصدي لها وأبعد الكرة إلى ركلة زاوية في الدقيقة 64.

كأس العالم
كأس العالم مباراة ويلز والولايات المتحدة (الأناضول)

ضربة جزاء تمنح التعادل لويلز

واستمر بحث "التنانين الحمراء" عن التعادل قائماً إلى أن تحقق لهم مرادهم مع حلول الدقيقة 82 من ركلة جزاء احتسبها الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم إثر خطأ ارتكب على غاريث بيل الذي ترجم بنفسه المخالفة إلى هدف هو الأول له في تاريخ البطولة.

وكانت إنكلترا قد افتتحت منافسات المجموعة الثانية بانتصار كبير حققته على إيران بستة أهداف لاثنين، حيث سجل للفائز كل من، جود بيلينغهام، وبوكايو ساكا (هدفين)، ورحيم ستيرلينغ، وماركوس راشفورد، وجاك غريليتش، بينما أحرز مهدي طارمي هدفي الخاسر.

وبهذا تصدرت إنكلترا الترتيب بـ 3 نقاط، تليها ويلز والولايات المتحدة بالمركزين الثاني والثالث بنقطة، وأخيراً إيران بصفر من النقاط.

كأس العالم
كأس العالم مباراة ويلز والولايات المتحدة (الأناضول)