كأس أوروبا.. فوز بلجيكا يمنح 5 منتخبات بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي

تاريخ النشر: 22.06.2021 | 10:20 دمشق

إسطنبول - متابعات

منح فوز بلجيكا على فنلندا بهدفين نظيفين، أمس الاثنين، في سان بطرسبورغ خلال الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس أوروبا لكرة القدم، بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي لخمسة منتخبات من دون أن تلعب، وهي إنكلترا وتشيكيا وسويسرا والسويد وفرنسا.

وتملك هذه المنتخبات 4 نقاط في رصيدها، وبالتالي ضمنت على الأقل أن تكون بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها وتحجز مقعدها في ثمن النهائي.

كذلك استفادت الدنمارك من فوز الشياطين الحمر وبلغت الدور ثمن النهائي أيضاً بفوزها اللافت على روسيا 4-1 منهية الدور الأول في وصافة المجموعة.

وخاض كل من قائد بلجيكا أدين هازارد، وصانع الألعاب كيفن دي بروين، أول مباراة لهما كأساسيين في البطولة القارية الحالية، بعد أن عانى نجم ريال مدريد من إصابة أبعدته طويلاً الموسم الماضي، في حين تعرض لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي لكسر في وجهه في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا وغاب عن المباراة الأولى وشارك بديلاً في الثانية عندما نزل مطلع الشوط الثاني ضد الدنمارك ليساهم بقلب تخلف فريقه صفر-1 إلى 2-1 بتمريرة حاسمة وهدف.

وخاض لاعب الوسط الدفاعي إكسل فيتسل، الذي غاب طوال الموسم الماضي عن صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، المباراةَ أساسياً أيضاً.

وسيطر المنتخب البلجيكي المصنف أول عالمياً على مجريات الشوط الأول تماماً، لكنه لم ينجح في تسجيل هدف السبق، وسط التكتل الدفاعي لمنتخب فنلندا الذي كان يكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني في أول مشاركة قارية له في تاريخه.

وكانت أبرز فرص الشوط الأول لبلجيكا تسديدة زاحفة لهدافه روميلو لوكاكو مرت إلى جانب القائم، وأخرى رأسية منه بين يدي الحارس الفنلندي لوكاش هراديتسكي، ثم كرة جيريمي دوكو التي تصدى لها الحارس الفنلندي ببراعة.

وافتتحت بلجيكا التسجيل عندما سدد المدافع توماس فيرمالين كرة رأسية اصطدمت بالقائم وارتدت ليتابعها حارس فنلندا هراديتسكي خطأ في مرماه.

وحسم لوكاكو النتيجة لصالح بلجيكا عندما تسلّم كرة من دي بروين فاستدار على نفسه وسدد داخل الشباك.

وبذلك يكون لوكاكو قد لحق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتشيكي باتريك شيك، والهولندي جوجينيو فينالدوم إلى لائحة صدارة الهدافين.

فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا