قيادي في YPG يزعم أن البغدادي هرب إلى إدلب

تاريخ النشر: 24.03.2019 | 22:03 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:35 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

زعم قيادي في وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، أن زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" هرب إلى إدلب في شمال غرب سوريا.

وقال نوري محمود المتحدث باسم وحدات حماية الشعب في تصريح له اليوم إن قوات سوريا الديمقراطية، لم تتمكن من العثور على زعيم تنظيم "الدولة" وقيادات التنظيم في قرية الباغوز.

وادعى محمود أن المعلومات الحالية تفيد بأن زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" قد هرب إلى محافظة إدلب في شمال سوريا، وأشار إلى أن تلك المنطقة تحت سيطرة فصائل مدعومة من تركيا.

يذكر أن فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام، تواصل حملات الملاحقة ضد عناصر تنظيم الدولة الذين يحاولون تنفيذ هجمات في المحافظة، بينما تشير عدد من التقارير إلى قيام قوات سوريا الديمقراطية بإطلاق سراح عدد كبير من مقاتلي التنظيم الذين استسلموا أو تم أسرهم في المعارك الدائرة ضد قوات سوريا الديمقراطية في شرق وشمال شرق سوريا.

في ذات السياق أفادت وكالة هاوار المقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي أن قوات سوريا الديمقراطية تواصل عمليات التمشيط في بلدة الباغوز بعد السيطرة عليها.

وأضافت الوكالة أن مقاتلي قسد تمكنوا خلال تمشيط المنطقة والبحث في الخنادق التي حفرها مقاتلو التنظيم، من إلقاء القبض على مجموعة منهم داخل هذه الخنادق.

ويوم أمس السبت أعلنت قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها الكاملة على آخر معاقل تنظيم الدولة شرق دير الزور.

في حين قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن 100% من الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم الدولة في العراق وسوريا قد "تحررت".

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا