قيادي في "بيشمركة روجافا": الانتقال إلى سوريا خلال فترة وجيزة

تاريخ النشر: 18.12.2018 | 22:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أكد أحد قادة "بيشمركة روجافا" المتمركزة في إقليم شمال العراق بأن انتقالهم إلى شمال سوريا سيتم خلال فترة قصيرة.

وبحسب وكالة الأناضول فإن بدل بندي القيادي في بيشمركة روجافا قال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني بأن مقاتلي "بيشمركة روجافا" سيعودون إلى شمال سوريا في أقرب وقت اليوم أو غداً.

وأكد بندي على أن قواتهم تلقت تدريبات في إقليم شمال العراق وتم تكليفهم بحماية شمال سوريا.

ولم يتطرق بدي خلال حديثه لتصريحات المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري أمس، والتي قال فيها بأن نحو 100 مقاتل من "بيشمركة روجافا" انتقلوا إلى شمال سوريا بعلم الأمم المتحدة، وبالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية.

تصريحات جيفري جاءت خلال ندوة نظمتها مؤسسة "أتلانتيك كاونسل" في واشنطن وأكد خلالها بأن الهجوم التركي على شمال شرق سوريا سوف يعقد الأوضاع، وهو ما أوضحه للمسؤولين الأتراك ولممثل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته لأنقرة.

وأوضح جيفري بأن تركيا تعتبر وحدات حماية الشعب تهديداً لها، تماماً كما تعتبر إسرائيل وجود ميليشيا حزب الله على حدودها تهديداً لها، وكما تعتبر السعودية وجود الحوثيين على حدودها تهديداً له.

وأضاف جيفري  "إننا نعمل مع تركيا، ونأمل أن تكون الأوضاع في الأيام القادمة أكثر هدوءاً من السابق".

ويوم الأحد الماضي نقل موقع باسنيوز المقرب من حكومة إقليم شمال العراق عن مصادر كردية سورية قولها بأن الولايات المتحدة الأميركية تخطط لنشر مقاتلي "بيشمركة روجافا" في مناطق شرق الفرات بدلاً من مقاتلي وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

وبحسب المصدر فإن الدفعة الأولى ستضم 400 مقاتل، على أن يكون العدد الكلي 8 آلاف مقاتل.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام