"قوجة" يعلن ازدياد الإصابات بالسلالة الجديدة من كورونا في تركيا

تاريخ النشر: 03.02.2021 | 23:04 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا إلى 196، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف "قوجة" في تغريدة على تويتر، "تنتشر الطفرات الخطرة بلا حدود. سجلنا إصابات بطفرات للفيروس من المملكة المتحدة. وتم العثور على نوعين مختلفين من جنوب أفريقيا وطفرة من البرازيل. في هذه الأيام نكتشف طفرات جديدة وتتزايد الحالات مرة أخرى، سنواصل كفاحنا دون المساومة على التدابير".

 

 

اقرأ أيضا: بعد تلقّيه اللقاح.. طبيب وبرلماني تركي يعلن إصابته بفيروس كورونا

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 117 وفاة جديدة و8 آلاف و102 إصابة بكورونا، في حين شفي 8 آلاف و314 حالة من الفيروس، لترتفع حصيلة المتعافين إلى مليونين و387 ألفا و384.

اقرأ أيضا: أردوغان يعلن استمرار القيود المفروضة ويحدد موعد العودة للمدارس

وأطلقت الحكومة التركية، في 14 من كانون الثاني الفائت، حملة تطعيم بـ لقاح "كورونافاك" الصيني المضاد لـ فيروس كورونا، وذلك انطلاقاً مِن العاملين في القطاع الصحي، ثم المسنّين، ضمن جدول أولويات للشرائح التي سيجري تطعيمها.

وكانت الدفعة الأولى مِن اللقاح الصيني قد وصلت إلى تركيا على متن طائرة للخطوط الجوية التركية، في 30 من شهر كانون الأول مِن العام المنصرم 2020، وأعلنت الحكومة التركية لاحقاً عزمها شراء 75 مليون جرعة مِن لقاحين "واعدين" لـ وباء كورونا، "كورونافاك" الصيني و"فايزر-بيونتك" الأميركي-الألماني، على أن تصل جميع الجرعات خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا: هل سيحصل اللاجئون السوريون كغيرهم على لقاح كورونا؟