قوات "غصن الزيتون" تسيطر على معبطلي آخر نواحي عفرين

تاريخ النشر: 18.03.2018 | 13:03 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2018 | 22:27 دمشق

تلفزيون سوريا

سيطرت فصائل الجيش الحر والقوات التركية المشاركة في عملية "غصن الزيتون" على ناحية معبطلي وثلاث قرى جديدة، وذلك بعد ساعات فقط من إعلانهم السيطرة على كامل مدينة عفرين.

وأفاد فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بأن فصائل الجيش الحر سيطرت على مركز ناحية معبطلي وقرى كمروك في محور شيخ حروز ومعسكر المحسنلي في محور جنديرس وقرى ولاد العرب وخليل أوشاغي ومعسكرات داغ أوشاغي في محور ناحية معبطلي، بالإضافة لإحكام السيطرة على الطريق الواصل بين ناحية راجو ومدينة عفرين.

وبالسيطرة على ناحية معبطلي تكون فصائل الجيش الحر والقوات التركية قد أكملت سيطرتها على كامل نواحي منطقة عفرين الستة.

وكانت غرفة عمليات "غصن الزيتون" قد أعلنت في وقت سابق السيطرة على كامل مدينة عفرين بعد اقتحامها من المحور الغربي والشرقي، وأكدت مقتل 70 عنصراً من وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

من جانبه أعلن الرئيس التركي خلال مشاركته في احتفالية إحياء الذكرى السنوية لمعركة جناق قلعة بولاية جناق قلعة غربي تركيا السيطرة الكاملة على مركز مدينة عفرين.

 

وشبه أردوغان عملية "غصن الزيتون" بمعركة جناق قلعة التي انتصرت فيها القوات التركية على قوات الحلفاء في الحرب العالمية الأولى، وشارك خلالها مقاتلون سوريون وعرب إلى جانب القوات التركية.

كما أكد أردوغان أنّ بلاده ستقدم على خطوات من شأنها تأهيل المنطقة وإحياؤها مجدداً، عبر إعادة إنشاء البنيتين التحتية والفوقية، وستتيح للأهالي فرصة العودة إلى ديارهم، وذلك بالتوازي مع تطهير عفرين من آثار الإرهابيين على حد تعبيره.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
بالعربية.. رئيس بلدية بولو للسوريين: عودوا إلى بلادكم لم يعد مرغوباً بكم
ما أسباب معارضة مشروع حديقة مطار أتاتورك في إسطنبول؟
إلى اللاذقية عبر البوسفور.. أوكرانيا تطالب تركيا بإيقاف شحنات حبوب مسروقة منها
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟