icon
التغطية الحية

قوات النظام تعتقل مدنيين بتهمة ترويج العملة الأجنبية شرق الرقة

2020.11.22 | 16:22 دمشق

66759890_354798128534369_5406376726215262208_n.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات النظام اليوم الأحد، أشخاصاً في بلدة معدان الخاضعة لسيطرتهم شرقي الرقة بتهمة ترويج العملات الأجنبية والإتجار بها.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن عناصر من المخابرات الجوية التابعة للنظام داهمت منزلين قرب فرع الشبيبة في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي واعتقلت أربعة أشخاص بتهمة الإتجار بالعملات الأجنبية.

وأضافت المصادر أن المعتقلين يعملون بتجارة المواد الغذائية، ولديهم رخصة للتعامل بالعملات الأجنبية للأغراض التجارية، ونقلتهم إلى فرع المخابرات الجوية وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بـ 42 ألف دولار أميركي، بالإضافة لفئات من العملة السورية.

وسبق أن اعتقل نظام الأسد، قبل أسبوعين عدداً من التجار في مدينة "معدان" شرقي الرقة، بتهمة "الإخلال بالاقتصاد وترويج العملة الأجنبية".

اقرأ أيضا: حلول جديدة يتبعها السوريون لإيصال الحوالات إلى أسرهم

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة للنظام، في الـ 22 من تشرين الأول الماضي عن اعتقال 8 أشخاص بتهمة تحويل الأموال بطريقة غير "قانونية" في مدينة حماة، وصادر فرع الأمن الجنائي بحماة 22 مليوناً و771 ألف ليرة سورية من المقبوض عليهم.

واعتقل نظام الأسد في الـ 18 من الشهر الماضي 3 أشخاص بتهمة تحويل الأموال الخارجية والداخلية بطريقة غير شرعية في مدينة حلب، وصادر 24 مليون ليرة سورية.

وفي حمص اعتقل الأمن الجنائي التابع للنظام 10 أشخاص بتهمة تحويل الأموال، بطريقة غير شرعية منتصف الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: شبكات السوداء وسياسات النظام تعيق وصول الحوالات الخارجية

ويضيق نظام الأسد الخناق على السوريين الذين يتعاملون بالدولار الأميركي، والذين يعملون في تحويل الأموال التي يعتمد قسم كبير من المواطنين بالداخل السوري على الأموال المحولة لهم من أقربائهم وعائلاتهم في الخارج، لمواجهة الأزمة المعيشية والاقتصادية، عقب انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.