قوات النظام تعتقل عناصر من "الفرقة الرابعة" ومدنيين شرقي الرقة

تاريخ النشر: 14.10.2021 | 12:11 دمشق

الرقة - خاص

شنت قوات النظام، أمس الأربعاء، حملة أمنية واسعة شملت أحياء مدينة معدان شرقي الرقة، واعتقلت خلالها 30 شخصاً بينهم عناصر من "الفرقة الرابعة"، بحجة أنهم مطلوبون بتهم أمنية.

وقال مصدر خاص من المدينة إن "عناصر قوات النظام وخلال حملة المداهمات التي طالت منازل المدنيين، أقدموا على فحص وتفتيش أجهزة الموبايل التي كانت بحوزة الأهالي، في إجراء غير مسبوق".

وأضاف أن عناصر من فرع المخابرات الجوية برفقة آخرين من ميليشيا "الدفاع الوطني" طوقوا أحياء النبعة والطعس والشبيبة في المدينة، وشملت المداهمات 26 منزلاً يعود بعضها لعناصر من "الفرقة الرابعة" التابعة للنظام.

وأكد المصدر أن "الحملة التي انتهت في الساعة الـ11 صباحاً أسفرت عن توقيف 30 شخصاً بينهم كبار سن وأربع عناصر من الفرقة الرابعة إضافة لموظفتين في دائرة النفوس"، مشيراً إلى أنّ "عناصر فرع المخابرات الجوية سلموا عناصر الفرقة الرابعة إلى فرع الأمن العسكري في المدينة".

ولفت المصدر إلى أن "هذه الحملة تعتبر الأوسع في مدينة معدان، منذ مطلع عام 2021، في ظل مخاوف الأهالي من اتساع رقعتها وتكرارها لاسيما وأن عملية فحص وتفتيش الموبايلات تسببت باعتقال العديد من الأشخاص لمجرد احتواء أجهزتهم على أرقام أميركية".

يذكر أن قوات النظام شنت، خلال شهر تموز الماضي، حملة اعتقالات في صفوف الشبان بمدينة معدان وبلدات الخميسية والنميصة ومغلة صغير والبوحمد شرقي الرقة، وأسفرت عن اعتقال أكثر من 38 شاباً بينهم 4 قصر دون الـ 18 عاماً وشبان معيلين لأسرهم، بهدف سحبهم للتجنيد الإجباري من دون مراعاة مبدأ المعيل أو القاصر.