قوات النظام تعتقل شباناً في دير الزور لسوقهم إلى الخدمة العسكرية

تاريخ النشر: 15.12.2020 | 17:28 دمشق

دير الزور - خاص

اعتقلت قوات النظام، اليوم الثلاثاء، شباناً بهدف سوقهم إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية لديها في مدينة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا عن دوريات من الشرطة العسكرية التابعة للنظام بدأت بوضع حواجز في أحياء مدينة دير الزور للبدء بحملة اعتقالات بحق المتخلفين عن الخدمة العسكرية.

وأضافت المصادر أن الحواجز والدوريات انتشرت في شارع الحوض وشارع الوادي وشارع نادي الضباط في المدينة واعتقلوا خلال اليوم خمسة مطلوبين للخدمة العسكرية، فيما تستمر الحملة بحسب المصادر لعدة أيام.

وسبق أن اعتقلت قوات النظام في 14 من تشرين الأول 2020، عدداً من الشبان في ريف دير الزور الشرقي، ممن أجروا تسويات مع النظام في وقت سابق.

وسيطر النظام على مدينة دير الزور شرقي سوريا في العام 2017 بعد سيطرة  تنظيم "الدولة" عليها، وأجرى تسويات أمنية مع شبان المدينة والقرى المحيطة بها، لعدم سوقهم إلى الخدمة الإلزامية ضمن صفوفه، أو اعتقالهم بسبب مشاركتهم في الثورة السورية.

وكان مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أكد، أمس الثلاثاء، أن فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد اعتقل مئات الأشخاص من المطلوبين للخدمة "الإلزامية" عبر حواجز نصبها في مدينة البوكمال.

 
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا