icon
التغطية الحية

قوات النظام تطلق الرصاص على النازحين من حي درعا البلد

2021.08.15 | 13:49 دمشق

img-20210629-001545-770x380.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال تجمع "أحرار حوران" المحلي اليوم الأحد، إن قوات النظام أطلقت الرصاص فوق رؤوس العشرات من النازحين من حي درعا البلد إلى درعا المحطة بعد تجمعهم قرب معبر السرايا.

وأضاف التجمع، أن قوات النظام منعت المدنيين الخارجين من حي درعا البلد من الدخول إلى الأحياء الأخرى، بعد اشتداد وتيرة القصف على حي البلد.

وتغلق قوات النظام معبر السرايا الواصل بين درعا المحطة ودرعا البلد لليوم الثالث على التوالي، وتمنع بذلك المدنيين من الخروج من الأحياء المحاصرة بدرعا البلد رغم سوء الأوضاع الإنسانية.

وفي السياق، استهدفت قوات النظام بالمضادات الأرضية أحياء درعا البلد المحاصرة، صباح اليوم الأحد، في حين قصفت بقذائف المدفعية المنطقة الواصلة بين طفس واليادودة غربي درعا من دون أنباء عن ضحايا.

وتزامن القصف مع محاولات تقدّم لـ"الرابعة" والميليشيات المساندة لها نحو أحياء درعا البلد من جهةِ حي طريق السدّ، تصدّى لها مقاتلو الحي باشتباكات اندلعت بين الطرفين بالأسلحة الرشاشة.

ومنذ 28 من تموز الماضي تشن قوات النظام والميليشيات الداعمة لها حملة عسكرية، بهدف السيطرة على منطقة درعا البلد المحاصرة، تضمنت قصفاً عنيفاً بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، فضلاً عن محاولات اقتحام مستمرة لأحيائها، في ظل مقاومة مستمرة لأبناء المدينة.

ومنذ ذلك التاريخ، تمنع قوات الأسد إدخال المواد الغذائية إلى أحياء درعا البلد، ما أدى إلى فقدان أصناف واسعة من الأغذية، وانقطاع الخبز ومياه الشرب والكهرباء.