قوات النظام تشيّع ضابطاً لها في طرطوس قتل في دير الزور

20 تشرين الثاني 2020
إسطنبول - متابعات

شيّعت قوات النظام اليوم الجمعة، ضابطاً لها قتل في هجوم لمجهولين بمحافظة دير الزور التي تتقاسم السيطرة عليها مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

ونقلت صفحات موالية على فيس بوك فيديو لتشييع اللواء بشير سليم إسماعيل قائد الفوج 137 التابع للنظام الذي قتل، مع 4 من مرافقته، بكمين نفذه مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم الدولة في منطقة فيضة ابن موينع غربي مدينة الميادين" بدير الزور.

وقالت الصفحات إن التشييع تم في قرية مطرضهرو التابعة لمنطقة دريكيش بمحافظة طرطوس، وشارك في تشييعه ابنه الذي يعمل أيضاً ضابطاً في قوات النظام برتبة ملازم أول.

وينحدر اللواء بشير إسماعيل من "بلدة دريكيش، ويعد من ضباط النظام الذين نفذوا مجازر بحق المدنيين في حمص، ودير الزور، وريف دمشق". 

وشن تنظيم الدولة هجوماً في الـ 12 من الشهر الجاري، على 3 مواقع لقوات نظام الأسد شمالي بلدة السخنة في بادية حمص.

وقتل 7 عناصر وأصيب 12 آخرون من قوات النظام إثر هجوم شنه تنظيم الدولة في الـ 6 من الشهر الماضي، على ثلاث نقاط تابعة لقوات النظام والميليشيات التابعة له في البادية السورية شرقي حمص، حيث شنَّ التنظيم ثلاث هجمات على مواقع للنظام بالقرب من حقل غاز الضبيبات جنوبي السحنة وحقل الهيل وبلدة العليانية جنوبي تدمر بريف حمص الشرقي.

ونفذ تنظيم الدولة هجمات متفرقة ونصب كمائن ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية خلال الأشهر الماضية، في مناطق متفرقة من البادية السورية، وتركزت في منطقة الشعلة غربي دير الزور، وصحراء البوكمال شرقي دير الزور، وطريق دير الزور الميادين، وطريق محطة حميمة الثالثة باتجاه مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ومنطقة الرصافة بريف الرقة، ومنطقة إثريا بريف حماة الشرقي، وصحراء السويداء.

اقرأ أيضاً: مقتل ضابط وعدد من عناصر نظام الأسد في بادية دير الزور

 

مقالات مقترحة
نائب وزير خارجية الأسد: الجولان سيعود وبومبيو راحل
ماذا تخطط إدارة ترامب في زيارة وزير خارجيتها إلى الجولان؟
"هذه الأرض جزء من إسرائيل"..ماذا قال أشكنازي وبومبيو عن الجولان؟
كورونا.. 66 وفاة في الأردن و11 في لبنان
حجر صحّي في حيّ كامل بإسطنبول وتركيا تسجّل أعلى إصابات بكورونا
9 وفيات و281 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا