قوات النظام تشن هجوماً على محورين غرب حلب

تاريخ النشر: 24.01.2020 | 22:54 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

شنت قوات النظام والميليشيات الموالية له مساء اليوم الجمعة، هجوماً برياً باتجاه المناطق الخارجة عن سيطرتها غرب مدينة حلب، بالتزامن مع هجوم بري آخر باتجاه مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الشرقي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن النظام شن هجوماً من محوري منطقة إكثار البذار شمال بلدة الليرمون، وقرية منيان المتاخمة لحي حلب الجديدة.

وأوضح المراسل أن قوات النظام تجمعت في كتلة أبنية يطلق عليها اسم "بيوت مهنا" في الجهة الجنوبية لمدفعية الزهراء، وحاولت التقدم باتجاه منطقة إكثار البذار في الجهة الشمالية من بلدة الليرمون، حيث تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة في ظل استهداف فصائل المعارضة قوات النظام بوابل من قذائف الهاون.

وأضاف المراسل أن قوات النظام حاولت التقدم من محور قرية منيان المتاخمة لحي حلب الجديدة، حيث تحاول قوات النظام الالتفاف على البحوث العلمية من خلال التقدم على محور قرية المنصورة.

وأفادت الجبهة الوطنية للتحرير بأن عددا من ضباط وعناصر النظام قتلوا إثر استهداف تجمع لهم على محور معمل الكرتون غرب حلب بقذائف المدفعية الثقيلة.

591cc90d-021c-421f-b323-23eb73343cea.jpg

أقرأ أيضاً .. النظام يشن هجوماً واسعاً على محورين للتقدم باتجاه معرة النعمان

ويتزامن هجوم النظام في حلب مع هجوم واسع تشنه قواته على محورين في ريف إدلب الشرقي في محاولة للتقدم باتجاه مدينة معرة النعمان.

وتحاول قوات النظام التقدم من محوري صهيان جنوب معرة النعمان والدير الشرقي شرق معرة النعمان، حيث أفاد مراسل تلفزيون سوريا بفشل الهجوم على محور صهيان، فيما استطاع النظام إحراز تقدم على محور الدير الشرقي، بعدما تمكنت من فتح ثغرة بين بلدتي الدير الشرقي والدير الغربي.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا