icon
التغطية الحية

قوات النظام تشن حملة دهم واعتقال في معدان بالرقة

2021.01.25 | 06:06 دمشق

qwat_alnzam.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات النظام ليل الأحد – الإثنين شباناً في مدينة معدان الخاضعة لسيطرتهم بمحافظة الرقة شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن قوات النظام شنت حملة اعتقالات في مدينة معدان اعتقلت على إثرها 18 شاباً بتهمة تنفيذ مخططات لاغتيال قادة في الميليشيات الإيرانية لصالح التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضافت المصادر أن دوريات أمن الدولة جمعت الشبان في قسم الشرطة الداخلي التابع لقوات النظام في المدينة ونقلتهم بشكل جماعي باتجاه مدينة دير الزور، تزامن ذلك مع قطع تام لشبكة الاتصال والإنترنت عن المدينة، لقطع التواصل خلال المداهمات وفرضت طوق أمني بمحيط المدينة وعلى جميع مداخلها.

وسبق أن اعتقل نظام الأسد، في 6 تشرين الثاني الفائت عدداً من التجار في مدينة "معدان" شرقي الرقة، بتهمة "الإخلال بالاقتصاد وترويج العملة الأجنبية".

وفي كانون الأول الفائت شنّ تنظيم الدولة هجوماً على مواقع الميليشيات الإيرانية في باديتي "التبني" و"ابن موينع" بريفي دير الزور الغربي والجنوبي، دمّر خلالها التنظيم 3 نقاط لـ "فيلق القدس" وكتائب "حزب الله" العراقي، إضافةً لفقدان الاتصال بـ 6 عناصر مِن "لواء فاطميون" في بادية "ابن موينع".

وقتل 3 عناصر من ميليشيا حزب الله العراقي، قبل شهر جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم في بادية الرقة الجنوبية.

اقرا أيضاً: تنظيم الدولة يدمّر 3 مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور

وشهدت عدة محاور في بادية السخنة شرق حمص وبادية دير الزور المجاورة، خلال الفترة الماضية، اشتباكات عنيفة بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام والميليشيات المساندة لها، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى مِن الطرفين.

ويسيطر تنظيم الدولة على بعض الجيوب في البادية السورية الممتدة مِن ريف دير الزور الشرقي إلى ريف حمص الشرقي، حيث يتخذ تلك الجيوب منطلقاً لـ هجماته ضد قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى من قوات النظام بهجوم لتنظيم الدولة شرقي حمص