قوات النظام تسيطر على 6 قرى بريف إدلب الجنوبي

تاريخ النشر: 24.02.2020 | 09:46 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

سيطرت قوات النظام فجر اليوم الإثنين على 6 قرى في ريف إدلب الجنوبي، بعد اشتباكات مع الفصائل العسكرية، استمرت 24 ساعة، في حين أعلنت الفصائل مقتل وجرح عدد من القوات المهاجمة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا نقلاً عن مصادر عسكرية في فصائل المعارضة، بأن قوات النظام سيطرت على قرى الشيخ دامس والركايا وكفرسجنة والنقير وتل النار الاستراتيجي وبلدة حنتوتين، وذلك بعد اشتباكات استمرت منذ صباح أمس حتى فجر اليوم، إذ شنّت الطائرات الحربية الروسية هجمات جوية مكثفة على كامل جبل الزاوية.

وأوضح المراسل أن بلدة حنتوتين تقع شمال غرب مدينة معرة النعمان، في حين تقع القرى الخمس شمالي مدينة خان شيخون بنحو 10 كم.

واستهدفت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم، تجمعات قوات النظام التي تحاول التقدم على محور حنتوتين في ريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، وأعلنت عن مقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وأكّدت شبكة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام، مقتل 4 قادة ميدانيين من ميليشيا النظام التابعة لروسيا بالإضافة إلى أكثر من 20 عنصراً، وذلك خلال الاشتباكات ليلاً مع قوات النظام في المحاور التي تقدمت فيها الأخيرة.

واستهدفت سرية الـ م/د التابعة لهيئة تحرير الشام مجموعة ودبابة لقوات النظام على محور مدايا بريف إدلب الجنوبي.

وتصدّت الفصائل العسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية لعدة محاولات لقوات النظام بالتقدم في ريف إدلب الجنوبي، في حين شنّت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات الجوية على مختلف مدن وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا