قوات النظام تسيطر على قرية معردبسة جنوب مدينة سراقب

تاريخ النشر: 30.01.2020 | 10:19 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

سيطرت قوات النظام فجر اليوم الخميس، على بلدة معردبسة الواقعة على الطريق الدولي دمشق -حلب، جنوبي مدينة سراقب.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن قوات النظام بعد سيطرتها يوم أمس على بلدة خان السبل المجاورة، شنّت هجوماً عنيفاً من عدة محاور على بلدة معردبسة، وبعد اشتباكات وقصف مكثف استمر لساعات، انسحبت الفصائل العسكرية من البلدة بعد منتصف الليلة الماضية.

وبسيطرة قوات النظام على بلدة معردبسة، باتت على بعد 7 كم عن مدينة سراقب، وأقل من 5 كم عن نقطة المراقبة التركية الجديدة في صوامع الحبوب بتل مرديخ.

وسيطرت قوات النظام يوم أمس على بلدة خان السبل الواقعة تماماً على الطريق الدولي M5، وقرية جرادة الواقعة غربيه، وذلك بعد يوم واحد من سيطرتها على مدينة معرة النعمان.

وبثّت هيئة تحرير الشام تسجيلاً مصوراً للحظة تفجير أحد عناصرها، يوم أمس، نفسه بعربة ملغمة، وسط تجمع لقوات النظام في بلدة خان السبل.

 

 

وأنشأ الجيش التركي يوم الثلاثاء الفائت، نقطة مراقبة جديدة على الطريق الدولي دمشق – حلب، جنوبي مدينة سراقب، وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن رتلاً تركياً مؤلفاً من أكثر من 70 آلية ومدرعة عسكرية، دخل إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين، برفقة مجموعات من الفصائل العسكرية، وتمركز في صوامع الحبوب الواقعة على الطريق الدولي جنوبي مدينة سراقب وشمالي بلدة تل مرديخ.

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً