قوات النظام تسرح دفعة من العناصر والضباط الاحتياط

تاريخ النشر: 18.11.2020 | 11:56 دمشق

آخر تحديث: 18.11.2020 | 13:07 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

قالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن القيادة العامة لقوات النظام أصدرت أمرين إداريين يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من الأول من شباط 2021.

وأوضحت الوكالة أن إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء سيكون وفقاً لما يلي:

- الضباط (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية)، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر حتى تاريخ 1-1-2021.

- الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر، يتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

- صف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية)، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية لا أقل من سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 1-1-2021.

- صف الضباط والأفراد الملتحقون بالخدمة الاحتياطية من مواليد 1982، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر، والتسريح لاحقا لمن أتم السنتين خدمة احتياطية فعلية لهذه المواليد.

اقرأ أيضاً: هل يتيح نظام الأسد البدل الداخلي في سوريا للخدمة الإلزامية؟

ويفرض نظام الأسد خدمة العلم، أو الخدمة الإلزامية على من أتموا الـ 18 من العمر للذكور، وتصل مدة الخدمة إلى سنتين، وتشمل الفلسطينيين في سوريا.

ومنذ العام 2011، يحتفظ نظام الأسد بعشرات الآلاف من المجندين، حتى بعد انتهاء خدمتهم العسكرية، وقد تستمر لسنوات، إضافة إلى إمكانية استدعاء من أنهوا خدمتهم للاحتياط.

ويحتل جيش النظام السوري، المرتبة 55 عالمياً، وتُقدّر مواقع عالمية من بينها "غلوبال فاير باور" المتخصص، عدد جنوده بنحو 142 ألفاً، وتبلغ نسبة القوى العاملة نحو 64%.

 

 

اقرأ أيضاً: عضو في برلمان الأسد: يجب دفع البدل الداخلي ضعف الخارجي وبالدولار

اقرأ أيضاً: آليات جديدة لدفع "بدل الخدمة العسكرية" في سفارة النظام بلبنان

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا