icon
التغطية الحية

قوات النظام تستهدف بصاروخ موجّه نقطة المراقبة التركية في عندان

2020.01.11 | 15:15 دمشق

20190828_105954.mp4_snapshot_00.01.152.jpg
قصف محيط نقطة المراقبة التركية في شيرمغار (تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت قوات النظام اليوم السبت نقطة المراقبة التركية على جبل عندان بريف حلب الشمالي الغربي، ما أسفر عن إصابة جندي تركي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن قوات النظام المتمركزة على تلة الزنكاح التابعة لقرية الطامورة استهدفت بصاروخ موجه نقطة المراقبة التركية على جبل عندان تلاها قصف مدفعي متبادل لمدة ساعة.

وأوضح المراسل أن نقطة المراقبة ردت بقذائف الهاون على المكان الذي أطلق منه الصاروخ ثم ردت قوات النظام بقصف مدفعي استهدف محيط القاعدة وأسفر ذلك عن إصابة جندي تركي بجروح.

ويأتي الاستهداف في ظل تجدد قصف قوات النظام والطائرات الروسية على محافظة إدلب، وذلك بعد إعلان روسيا وتركيا عن هدنة في المنطقة.

وفي كانون الأول الماضي حاصرت قوات النظام نقطة المراقبة التركية في الصرمان بريف إدلب، كما حاصرت قوات النظام في آب الماضي نقطة المراقبة في مورك بريف حماة الشمالي.

وتتوزع 12 نقطة مراقبة تركية في منطقة "خفض التصعيد" التي تشمل (إدلب، وأجزاء مِن أرياف حلب وحماة واللاذقية)، وتهدف إلى حماية وقف إطلاق النار المتفق عليها ضمن محادثات الجولة السادسة مِن "أستانا" (15 أيلول 2017)، إلّا أن النقاط تعرّضت لـ قصفٍ مِن قوات الأسد أكثر مِن مرة، وخاصة النقطتين التاسعة (مورك) والعاشرة (شير مغار) في ريف حماة.