icon
التغطية الحية

قوات النظام تجدّد قصفها على أرياف إدلب وحلب وحماة والفصائل ترد

2022.11.06 | 12:33 دمشق

قصف مخيم بإدلب
قصف صاروخي للنظام على مخيم "مرام" غربي إدلب - 6 تشرين الثاني 2022 (تويتر)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

جدّدت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، قصفها المدفعي والصاروخي على العديد من البلدات والقرى في أرياف حلب وإدلب وحماة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة، أطراف مدينة أريحا جنوبي إدلب، ما أدّى إلى إصاب اثنين من المدنيين أحدهما طفلة (13 عاماً)، نُقلا إلى مركز طبي قريب.

وأضاف المراسل، أنّ بلدات وقرى (بينين، منطف، كنصفرة، رويحة، شنان، معرزاف، كفرعويد) في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، تعرّضت لقصفٍ مدفعي وصاروخي مكثف، مصدره مواقع قوات النظام القريبة.

واستهدفت قوات النظام أيضاً بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، اليوم، الأحياء السكنية في مدينة سرمين شرقي إدلب، وأطراف الطريق الواصل بين سرمين وقرية آفس، إضافةً إلى محور سراقب وقريتي "سان، ومعارة عليا" المجاورتين.

قصف على ريفي حلب وحماة و"الفصائل ترد"

كذلك، قصفت قوات النظام بقذائف صاروخية والمدفعية الثقيلة، قرى (كفرعمة، وبلنتا، والحلوبة) في منطقة الأتارب بريف حلب الغربي.

أمّا في حماة، فقد استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية، محيط قريتي الزيارة والسرمانية في منطقة سهل الغاب بالريف الغربي، واقتصرت الأضرار على المادية.

من جانبها، ردّت فصائل "غرفة عمليات الفتح المبين" على قصف قوات النظام، واستهدفت تجمّعات له في منطقة سهل الغاب، تزامناً مع اشتباكات بين الطرفين، على محور مدينة سراقب شرقي إدلب، ومحاور في ريف حلب الغربي.

وكانت قوات النظام قد استهدفت بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، صباح اليوم الأحد، مخيم "مرام" للنازحين غربي إدلب، ما أدّى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء.