icon
التغطية الحية

قوات النظام تجدّد قصفها المدفعي على ريفي حلب وإدلب

2023.04.10 | 11:45 دمشق

قصف إدلب
قصف سابق لـ روسيا والنظام السوري على ريف إدلب (أرشيف)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

جدّدت قوات النظام السوري، ليل الأحد-الإثنين، قصفها المدفعي على مناطق في ريفي حلب وإدلب شمال غربي سوريا، وذلك بعد ساعات من قصفٍ مماثل أودى بحياة طفل وأصاب آخرين شرقي إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام السوري استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، بعيد منتصف الليل، مواقع سيطرة الفصائل العسكرية في محيط "الفوج 46" بريف حلب الغربي.

وأضاف المراسل أن مدن وبلدات بنش وسرمين ومعارة عليا وآفس ومحيط مدينة سراقب شرقي إدلب، تعرّضت أيضاً لـ قصفٍ مكثّف بقذائف المدفعية الثقيلة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وجاء ذلك بعد ساعات من مقتل طفل وإصابةِ ثلاثةٍ آخرين، أمس الأحد، بقصفٍ مدفعي لـ قوات النظام استهدف أحياء سكنيّة في مدينة سرمين شرقي إدلب.

وسبق أن قصفت قوات النظام، منتصف شباط الماضي، بلدة كفر تعال في ريف حلب الغربي، بعد دقائق من وقوع هزة أرضية أثارت الهلع بين سكان المنطقة.

ومطلع شهر نيسان الجاري، تصدّت فصائل عسكرية في "غرفة عمليات الفتح المبين"، محاولات قوات النظام والميليشيات الإيرانية التقدم في ريف حلب الغربي.

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية - بدعمٍ جوي روسي - تواصل تصعيدها العسكري على مناطق "خفض التصعيد" شمال غربي سوريا، والتي يقطن فيها أكثر من أربعة ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف ممن هجّرهم النظام من مدنهم وبلداتهم بعد سيطرته عليها.